وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الهيئة المستقلة يزور نزلاء معتقل الأمن الداخلي المقال

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 11:20 )
غزة- معا- نظمت وحدة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية المقالة برفقة وفد حقوقي من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" زيارة إلى معتقل الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة في مدينة غزة.

وتفقد الوفد الزائر أقسام السجن وغرفه والتقى مع العديد من المعتقلين على انفراد وتم التحقق من الظروف الصحية والمادية للمعتقلين.

وتخلل الجولة اجتماع مع قيادة جهاز الامن الداخلي المقال حيث استمع الوفد الزائر إلى شرح مفصل من قيادة الجهاز حول أداء العمل في المعتقل رغم المخاطر الجسيمة والأمنية التي يتعرضون لها من قبل قوات الاحتلال وحالة التأهب والاستنفار المتواصلة.

وأكد المعتقلون لوفد الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أن ظروف اعتقالهم في تحسن يوما بعد يوم، وتم تنظيم زيارة للوفد لعيادة السجن واستمع الوفد لشرح مفصل من الكادر الطبي حول أعمالهم والخدمات التي يقدموها للمعتقلين.

من جانبه أكد مدير الأمن الداخلي المقال انه أعطى تعليمات مشددة لكل المستويات لعدم استخدام العنف والضرب ضد المعتقلين وأي خرق سيتم متابعته وإنزال العقاب بمرتكبيه.

وأكد مسؤولو الجهاز أن أبواب المعتقل مشرعة أمام كل الجهات القانونية والحقوقية في قطاع غزة.

وأعرب الوفد الزائر عن ارتياحه حول ظروف احتجاز المعتقلين خصوصا ما تقدمه إدارة السجن من خدمات صحية وغذائية للمعتقلين، بالإضافة إلى عدم وجود ازدحام داخل الغرف.

وفي نهاية اللقاء وافق مدير المعتقل على السماح بتنظيم زيارة أخرى للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان للسجن خلال الفترة القادمة والجلوس مع المعتقلين بشكل منفرد ودون وجود رجال أمن وذلك للوقوف على حقيقة أوضاعهم.

من جانبه أكد مدير عام وحدة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية المقالة محمد مصلح، استعداده للتعاون مع كل المؤسسات الحقوقية في القطاع لتوضيح الصورة الحقيقية للوضع داخل سجون ومراكز التأهيل التابعة للحكومة المقالة في قطاع غزة.