وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة للواء الضميري في سلفيت حول"الانتماء والولاء"

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 12:07 )
سلفيت- معا- عقدت في مقر محافظة سلفيت ندوة سياسية بعنوان "الانتماء والولاء" أمس الاثنين، حاضر فيها اللواء عدنان الضميري مفوض عام التوجيه الوطني والسياسي والناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية، تحت رعاية محافظ سلفيت منير العبوشي.

وافتتح الندوة العميد منير العبوشي محافظ سلفيت بكلمة ترحيبية رحب فيها بالضيف ودعاه لمواصلة هذه الزيارات لما فيها من مصلحة مشتركة لرجال الأمن والمواطن، وتطرق إلى الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني والوضع السياسي الراهن وضرورة انصياع الانقلابيين للمصلحة الوطنية.

واوضح للحضور من أفراد الأمن معنى الولاء وانتماء رجل الأمن لقيادته ومؤسسته بما يحقق الأمن والاستقرار للوطن والمواطن على حد سواء، وان المعرفة هي السلاح الأقوى بيد رجل الأمن.

وأوضح في حديثه عن المضمون السياسي لخطاب الرئيس محمود عباس وان الرئيس لم يتخلى عن شعبه ووطنه عندما أعلن عدم ترشحه، ولكن هناك استحقاق ورد في الاتفاقيات وخاصة خارطة الطريق التي طبقها الفلسطينيون من جانبهم ولم يطبق الجانب الإسرائيلي الشق المتعلق بهم، بل على العكس قام هؤلاء بإعاقة الجانب الفلسطيني من خلال اعتقالاته الأخيرة لأفراد من الأجهزة الأمنية ومنتسبيها، مضيفا أن إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة مطلب القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس الذي لم يأل جهدا لرأب الصدع بين شقي الوطن.

وفي معرض حديثه عن التصريحات الأخيرة لقادة حماس أشار الضميري إلى أن هذه القيادة بتصريحاتها المتخبطة في الآونة الأخيرة إنما تدل على ثقافة لا تؤمن بالآخر ولا بمشاركته، وان عليهم العودة إلى رشدهم والذهاب دون تلكؤ إلى توقيع اتفاق المصالحة في القاهرة وإنهاء حالة الانقسام حتى نتمكن من العيش بسلام ونكون قادرين على مواجهة المستقبل مستقبل بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود حزيران عام 67م.