وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرب فتيات العيسوية : فريقنا بحاجة الى الاحتكاك وفاجأني جمهور الكرمل

نشر بتاريخ: 24/11/2009 ( آخر تحديث: 24/11/2009 الساعة: 21:10 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - بعد انتهاء الاسبوع الثالث من مباريات الدوري النسوي حاولنا الوقوف على ردود افعال مدربي الفرق المشاركة فكان لنا هذا اللقاء مع مدرب فريق العيسوية الكابتن باسل محمد عودة.

الاسم : باسل محمد عودة محمود
مدرب فريق كرة القدم العيسوية للفتيات
العمر :48 عاما
المؤهلات :دبلوم مختبرات طبية
العمر الرياضي 38 عاما

قال باسل في معرض رده على سؤالنا حول تقيم وضع الفرق النسوية بعد الاسبوع الثالث من عمر الدوري ان هناك مستويات بين الفرق المشاركة ويظهر ذلك بشكل جلي بين مجموعتين المجموعة الاولى تمثلها الفرق التي شاركت في البطولة في العام الماضي ، والمستوى الثاني الفرق الحديثة التي تشارك لاول مرة في البطولة، مع افضلية بعض الشيء بين فريق واخر واضاف هناك العديد من اللاعبات والفرق التي هي بحاجة الى مزيد من الاحتكاك والتدريب وهناك بعض الخامات الجيدة والمناسبة واذا ما لقيت الرعاية والعناية سيكون لها شأن كبير في عالم الكرة النسوية اذا ابتعدنا كما قال " عن المحسوبية " ، ولعل ابرز الوجوه اميرة الهودلي وندين عودة .

وحول تقيمه لفريق العيسوية الفريق الذي يدربه قال :

الفريق بحاجة الى مزيد من الاحتكاك ونحن نعمل على زيادة عدد المباريات التي يلعبها الفريق فكل اسبوع هناك مباراة او اثنتان لاكساب اللاعبات المهارات المختلفة ونحن ومنذ مدة لا تقل عن شهر ونصف نقوم بتدريبات يومية للفريق كما اننا نعقد لقاءات مع صبيان من النادي من مواليد 94 فما فوق لان خبرة الذكور او مهاراتهم افضل من الفتيات في هذا السن .


ووصف التحكيم بأنه جيد جدا وقال اعطي تقديرا لا يقل عن " الجيد جدا " للحكام وان كانوا قد شددوا كثيرا في البداية على رمية التماس ووقوف الكرة وخاصة ان ارضية الملعب لا تستطيع اللاعبة ايقاف الكرة عليها .

سألنا مدرب العيسوية عن العصبية الزائدة التي يبديها بعض مدربي الفرق باتجاه الفتيات فقال :
هذه العصبية ناتجة عن ان المدرب اعطى كل ما عنده للاعبات لكن في المباراة لا تقوم اللاعبات بواجبهن علما بان اللاعبة تستطيع ان تعطي المطلوب ومن هنا تكون عصبية المدرب .

وحول الجمهور واذا ما هو راضي عن وجود الجماهير في الملعب قال:

فاجئني جمهور نادي الكرمل في مباراته الاولى امل ان يكون هناك حضور جماهيري اكبر في المباريات .

وحول الاعلام قال هناك تحيز من قبل الاعلام بين فريق واخر والتغطية الاعلامية غير كافية فقد حضر العديد من الاعلاميين في افتتاح البطولة وفي بقيت الايام لم يحضر الا القليل منهم .

اما عن اتحاد كرة القدم فقال بالنسبة للاتحاد حضر مندوبي الاتحاد في الاسبوع الاول وحضرت الاخت رقية التكروري وكذلك مدرب المنتحب الوطني هاني ابو الليل وفي الاسبوع الثاني حضر الاخ محمد ابو سرور وفي الاسبوع الثالث لم يحضر احدا ونأمل في الاسابيع القادمة حضورهم لما لذلك من دعما لفتياتنا .

اما بالنسبة لتقسيم الفريق الى مجموعتين فقال: ان كنت ضد هذا التقسيم منذ البداية ووضحت وجهة نظري في الاجتماع الذي عقد مع مندوبي الفرق يوم سحب القرعة واعتقد ان غالبية الفرق التي شاركت في الموسم الماضي وضعت في مجموعة واحدة ما عدا فريق السرية وبلدنا وضعوا في المجموعة الثانية وهذا جعل هناك فرقا في المستوى بين المجموعتبن وهذا حرم بعض الفرق من ان تأخذ فرصتها في المجموعة الاولى .

وحول سؤالنا عن ابرز اللاعبات الواعدات في فريق العيسوية فقال من أبرزهن اللاعبات :
اسيل مصطفى ، عبير ابو سنينه ، لين عبيد ، ايمان ابو قادوس ، رماح محمود .