وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تنظم ورشة عمل لوضع خطة لمشروع انشاء حديقة الشاطيء الذهبي في غزة

نشر بتاريخ: 20/04/2006 ( آخر تحديث: 20/04/2006 الساعة: 11:10 )
غزة -معا- نظمت بلدية غزة ورشة عمل لوضع خطة الاستدامة والديمومة لمشروع إنشاء حديقة الشاطئ الذهبي التي تزمع البلدية إنشاؤها على شاطئ البحر لخدمة جمهور المصطافين والمتنزهين من أبناء المدينة ومختلف مناطق القطاع.

وحضر ورشة عمل رئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان ولفيف من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية المختصة ولجان الأحياء وحشد من المختصين والمهتمين.

واوضح د. نهاد المغني منسق المشروع أن الورشة تستهدف وضع المرتكزات والأسس الكفيلة بإنجاح المشروع وضمان استدامته وتطوره بصورة دائمة، معرباً عن أمله أن تتبلور الورشة عن نتائج وتوصيات تضمن وجود مشاركة إيجابية ومثمرة طيلة فترة إنشاء الحديقة والفترة التي تليها بصورة دائمة ومستمرة.

وأشار أبو رمضان إلى أن رغبة البلدية في تحقيق أعلى درجات التفاعل مع مؤسسات المجتمع المحلي وسعيها لتحقيق أقصى درجات الاستدامة لمشاريعها هو الذي حدا بها سابقاً وسيحدو بها مستقبلاً إلى إيجاد آليات للتكامل والتفاعل مع المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المجتمع المختلفة.

وأشار د. أبو رمضان أن الحديقة المزمع إقامتها تقع على الشاطئ بطول ثلاثمائة متر طولي وستشمل ثلاثة مستويات وستضم كافة وسائل الراحة والترفيه، مشدداً على أن البلدية تسعى إلى تحقيق أهداف محددة من المشروع في مقدمتها إيجاد مشاركة مجتمعية فاعلة وتحقيق التنمية التطويرية المستدامة للحديقة وضمان وجود إرشاد بيئي دائم ومستمر للمحافظة على منجزات المشروع، موضحاً أن تكلفة إقامة الحديقة تبلغ 130 ألف دولار فيما ستبلغ التكلفة التشغيلية والتطويرية السنوية 15 ألف دولار سنوياً ، معرباً عن أمله أن يصل المجتمعون إلى اتفاق حول شكل عمل الحديقة من ناحية التطور ودخول الأفراد والمؤسسات هل هو مجاني أم برسوم رمزية.

وقدم المجتمعون مداخلات حول أهمية المشروع والآليات المقترحة لتحقيق الاستدامة المنشودة، وفي الختام توصل المجتمعون إلى ضرورة المشاركة المجتمعية الشاملة في تنفذ المشروع والمحافظة عليه والتعاون مع البلدية لتحقيق الاستدامة المطلوبة للحديقة، وأوصى المجتمعون بأن تكون الحديقة مفتوحة مجاناً أمام الجميع.