وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي شهداء الضفة حلوا ضيوفا على خادم الحرمين وحجاج غزة في طريقهم لمكة

نشر بتاريخ: 25/11/2009 ( آخر تحديث: 25/11/2009 الساعة: 11:59 )
مكة- موفد "معا"- وصل ألف حاج من الضفة الغربية صباح اليوم الاربعاء الى مكة المكرمة، ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز التي شملت ألفين من ذوي الشهداء موزعين مناصفة بين الضفة وقطاع غزة.

وكان على رأس مستقبلي الحجاج الذين اقلتهم حافلات الى برج الحرم في مكة المكرمة، وزير الأوقاف والشؤون الدينية رئيس بعثة فلسطين للحج د.محمود الهباش، ومحمود النيرب وزياد الرجوب وكيلا وزارة الأوقاف وحسام أبو الرب الوكيل المساعد في الوزارة، فيما كان على رأس المستقبلين من الجانب السعودي فائق بن محمد البياري رئيس مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية، وممثل عن وزير الحج السعودي محمد الفارسي.

وفور نزولهم من الحافلات صافح الهباش الحجاج مهنئا بالسلامة، بينما قدم المستقبلون السعوديون الضيافة لضيوف خادم الحرمين الشريفين، ومن ثم أوصلوهم الى الفندق الفخم الذي سيقيمون فيه خلال فترة الحج.

مندوب "معا" الزميل كريم عساكرة تحدث لعدد من ذوي الحجاج لدى وصولهم الى مكة المكرمة، وأعرب الحاج محمد الجعبة والد زوجة الشهيد رائد مسك الذي رافق كريمته في الحج عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على المكرمة التي منّ بها اهالي شهداء فلسطين، واصفا الاجراءات التي تمت لايصالهم للديار الحجازية بالسهلة.

حكمت شقيق الشهيد صفوف أبو عيشة من نابلس والذي رافق والدته، قال: "شيء عظيم أن نتمكن من أداء الحج، وكل الشكر لخادم الحرمين الشريفين على مكرمته وضيافته لنا، وندعوا الله أن يمن عليه بالصحة والعافية وان يزول الاحتلال عن فلسطين كي نزور الكعبة كل عام".

الوزير الهباش واعضاء بعثة الحج الذين لم ينموا طيلة الليل وهم بانتظار وصول الحجاج، اعرب عن سعادته بوصول حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين الى مكة، واصفا ذلك بالانجاز العظيم الذي سجل في ميزان وصحيفة خادم الحرمين الذي تفضل بهذه المكرمة لذوي شهداء فلسطين.

وقال الهباش: "بذلنا جهدا كبيرا نحن والاشقاء في السعودية وتعاونا مع الاشقاء في الاردن ومصر الأمر الذي مكننا في زمن قياسي من إنجاز هذا الأمر ووصول أهالي الشهداء في الوقت المناسب قبل دخول المناسك".

وعند إعداد هذا التقرير علمت "معا" أن حجاج المكرمة من أهالي شهداء قطاع غزة قد وصلوا الى مطار القاهرة حيث سيتم نقلهم في ثلاث طائرات، ومن المتوقع أن يبدأ وصولهم إلى الديار الحجازية خلال الساعات القادمة.

وأوضح الهباش أن مكرمة العاهل السعودي تشمل استضافة كاملة للحجاج على نفقة خادم الحرمين الشريفين.