وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوادية: هناك وعودات ان تجري لقاءات في مصر بعد العيد

نشر بتاريخ: 25/11/2009 ( آخر تحديث: 25/11/2009 الساعة: 10:42 )
غزة- معا- قال رئيس وفد الشخصيات المستقلة لحوار القاهرة د.ياسر الوادية انه تلقى وعودات من المسؤولين المصريين عبر الاتصالات التي يجريها مع القاهرة، انه سيتم عقد لقاءات بين مسؤولين مصريين وعدد من الفصائل الفلسطينية في القاهرة بعد عيد الاضحى المبارك لاتمام المصالحة الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام.

وبين الوادية في بيان وصل"معا" ان هناك وعودات ان تجري لقاءات في مصر من اجل انهاء الانقسام وتوقيع حركة حماس على وثيقة المصالحة المصرية، مشيرا ان بعد عيد الاضحى المبارك سيكون هناك تحرك او حراك وتجاوب من قبل الاطراف لانهاء حالة الانقسام والبدء بتنفيذ اتفاق المصالحة والذي بكل تأكيد سينعكس ايجاباً على حياة المواطنين في قطاع غزة.

وعبر الوادية عن امله بان تشهد المصالحة الفلسطينية انطلاقة بعد عيد الاضحى المبارك، مؤكداً ان المصالحة مصلحة فصائلية وشعبية قبل كل شيء ويجب ان نعمل من اجلها خدمة لشعبنا وقضيتنا خاصة وان الانقسام ينعكس سلبياً على صورة الفلسطينين في الخارج.

وكان د.إياد السراج ‏‏أمين سر لجنة الوفاق والمصالحة الوطنية كشف لـ"معا" امس بأن وفداً من اللجنة سيتوجه إلى القاهرة قريباً للقاء المسؤولين هناك، تلبية لدعوة وجهت اليهم من المسؤولين المصريين.

واعربت اللجنة عن ترحيبها بالموقف المصري وذلك بالموافقة على دعوة حركة حماس للقاء في القاهرة لمناقشة الملاحظات التي أعدتها قيادة الحركة ومن ثم التوقيع على الورقة المصرية التي سبق وأن وقعت عليها حركة فتح.