وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة بصدد اطلاق 100 معتقل بمناسبة العيد

نشر بتاريخ: 25/11/2009 ( آخر تحديث: 25/11/2009 الساعة: 13:44 )
غزة- معا- أعلن رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية عن إطلاق سراح 100 معتقل جنائي ومدني وامني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما اكدت الحكومة المقالة بدء صرف الراتب الشهري اليوم الاربعاء لموظفي الحكومة في غزة حتى يتمكن كافة الموظفين من تدبير أمورهم بمناسبة عيد الأضحى.

واعلنت المقالة خلال اجتماعها رقم 135 امس الثلاثاء بأن إجازة عيد الأضحى تبدأ صباح يوم الخميس وتنتهي مساء الاثنين، على أن يبدأ الدوام الحكومي صباح الثلاثاء.

وقالت المقالة:"انها تنظر بخطورة لاستمرار الاعتقلات في الضفة والتي طالت بحسب المقالة الحركة الاعلامية"، داعية الحكومة في رام الله إلى تبيض السجون في الضفة وإطلاق الحريات الإعلامية والسياسية والفكرية هناك.

وطالبت المقالة الحكومة في رام الله لرفع "الحظر عن مشروع المقاومة بكافة أشكاله" كرد طبيعي على سياسة التعنت الإسرائيلية وانسداد الأفق السياسي واستمرار الاستيطان وتهويد القدس.

وحول التصعيد الاسرائيلي الاخير في قطاع غزة، طالبت المقالة العالم بتقديم قادة الاحتلال للعدالة الإنسانية كـ"مجرمي حرب"، مؤكدة على حق الشعب الفلسطيني المكفول قانونا وعُرفا في مقاومة المحتل بكافة الأدوات والوسائل والأساليب.

كما اشادت الحكومة المقالة بموقف البرلمانيين الفرنسيين الداعية لرفع المقاطعة عن الحكومة التي تشكلها حماس، معتبرة تلك الدعوات دليل على فشل سياسة الحصار والمقاطعة.

وحذرت المقالة من مشاركة الاحتلال الإسرائيلي في دوريات بحرية لحلف الأطلسي في مياه المنطقة، داعية جميع دول المنطقة بتحمل مسؤولياتها تجاه نوع جديد من الاحتلال.

وفي اطار استقبالها لوفد الفنانين السوريين الذين زاروا القطاع مؤخرا ثمنت الحكومة المقالة استمرار قدوم الوفود التضامنية مع قطاع غزة مجددة مطالبتها بضرورة الاستمرار في الوفود الزائرة وتطويرها والإبداع فيها إلى أن ينكسر الحصار.