وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعليم المقالة واليونسكو يبحثان استكمال برنامج التعليم التمكيني

نشر بتاريخ: 25/11/2009 ( آخر تحديث: 25/11/2009 الساعة: 11:19 )
غزة- معا- بحثت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة مع اليونسكو إمكانية إعادة دعم برنامج التعليم التمكيني الخاص بطلبة الثانوية العامة، والهادف إلى تقوية المستوى التحصيلي للطلبة من خلال دروس إضافية تشرف عليها الوزارة المقالة.

وقال وكيل الوزارة د.يوسف إبراهيم إن هذا المشروع ساهم في دعم الطلبة ذوي الظروف الاقتصادية الصعبة، وسيعمل في التخفيف من الدروس الخصوصية التي أرهقت الأسر الفلسطينية ماديا، مبينا أن توسيع البرنامج سيزيد من فرص مشاركة شريحة أكبر من طلبة الثانوية العامة.

وبين يوسف "أن المؤسسات الدولية كاليونيسيف واليونسكو وغيرهما أبدوا استعدادا كبيرا بعد الحرب للتعامل المباشر مع الوزارة متفهمين للواقع الاقتصادي في قطاع غزة وهذا ما جعلها تقدم كل أشكال الدعم لخدمة الطلبة وضمان استمرار المسيرة التعليمية وتطويرها ورفع جودة التعليم وتحسين البيئة التعليمية".

بدورها عبرت ايلين كارم مستشارة اليونسكو عن شكرها لوزارة التربية المقالة لتعاونها مع اليونسكو و اهتمامها بهذا المشروع، مبينة أنها ستنقل انطباعها وتقييمها إلى الجهات المسئولة وفق مشاهدتها، مؤكدة أنها تركز على نوعية التعليم وجودته وهذا جزء مما يدرّس حاليا في النرويج وجامعاتها.

يذكر أن برنامج التعليم التمكيني نفذته وزارة التربية والتعليم العالي المقالة العام الماضي وهدف إلى التخفيف من الأعباء المادية عن الطلبة وذويهم والمساهمة في تطوير المسيرة التعليمية ورفع كفاءة الطلبة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتحصيلهم وتهيئة الأجواء لدى الطلبة واستعدادهم لامتحانات الثانوية العامة.