وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة حول عمالة الاطفال في بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/11/2009 ( آخر تحديث: 25/11/2009 الساعة: 11:55 )
بيت لحم- معا- أقامت مؤسسة ملتقى الطلبة وبالتعاون مع جمعية المرأة العاملة ندوة حول عمالة الأطفال في بلدية بيت لحم.

وحضر هذه الندوة كل من الدكتور ذياب عيوش مدير الجامعة الأهلية، والمحامي فريد الأطرش من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان والمحامية منى أبو سنينة من الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الطفل وممثلين عن التربية والتعليم فاطمة نجاجرة، وعدد كبير من المشاركين الشباب.

وعرض فيلم وثائقي في هذه الندوة تحدث عن عمالة الأطفال في محافظة بيت لحم، حيث تم طرح عدد من القضايا بخصوص هذا الموضوع من قبل الحضور مثل دور القانون اتجاه الاطفال العاملين، اسباب لجوء بعض الأطفال للعمل، ما تأثير العمل من الناحية السيكولوجية على الأطفال العاملين.

وتخلل الندوة كلمات لصناع القرار، حيث كان هناك كلمة لكل من الدكتور ذياب عيوش الذي وجه شكره لمؤسسة ملتقى الطلبة وجمعية المرأه العاملة لما تبذلانه من جهود لمساعدة الشباب الفلسطيني.

وكانت هناك كلمة للدكتور رمزي عودة المدير التنفيذي لمؤسسة ملتقى الطلبة الذي وجه بدوره شكره للحضور على اهتمامهم بالموضوع وأثنى على جهود الشباب التي قامت بإعداد الفيلم الوثائقي الذي يظهر أهمية تلك الظاهرة ومدى خطورتها على الأطفال.

وبعد الإنتهاء من الحوار، قامت مجموعة الشباب المشاركة بشكر الحضور على اهتمامهم في الموضوع.

يذكر ان هذه المبادرة بدعم من المساعدات الشعبية النرويجية، ضمن مشروع شباب من أجل التغيير وبتعاون كل من ملتقى الطلبة وجمعية المراة العاملة، وقد اخرج الفيلم احمد مزهر.