وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الوحدة الطلابية في خضوري تختتم اعمال مؤتمرها الثاني

نشر بتاريخ: 25/11/2009 ( آخر تحديث: 25/11/2009 الساعة: 17:08 )
طولكرم - معا - إختتمت كتلة الوحدة الطلابية " الاطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين " في جامعة فلسطين التقنية (خضوري) بطولكرم،
اعمال مؤتمرها الثاني تحت عنوان " الوحدة الوطنية والدولة المستقلة " حيث انتخبت اعضاء هيئة ادارية من (15) عضو وعضوة ومندوبين مؤتمر الاقليم الاعلى.

وقد افتتح اعمال المؤتمر بكلمة من الرفيق محمود سنيورة الذي رحب بالحضور وتلى تقرير العضوية، ومن ثم أثنى على الدور الفعال الذي قام به اعضاء الكتلة في طولكرم وخاصة جامعة فلسطين التقنية (خضوري)، موضحاً ان هذا النشاط هو مايميز الكتلة، حيث انها تعتبر الكتلة الرائدة في مجال الانشطة وخدمات الطلابية على مدى السنوات الماضية، متمنياً ان يكون هذا المؤتمر محطة ودافع للطلاب في نمو واستقلال الحركة الطلابية.

وافتتحت اعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، ومن ثم باشرت الكتلة اعمال مؤتمرها.

واضاف السنيورة مداخلة بعنوان " دور الشباب في قيادة الحركة الطلابية ودورهم في القرار السياسي " مشدداً على استقلالية الحركة الطلابية وتمثيلها على صعيد القرار السياسي.

واكد الحضور على اهمية وحدة الحركة الطلابية، من خلال انتخابات مجلس اتحاد الطلبة المتوقع حصولها في منتصف الشهر القادم، على اساس قانون انتخابي وفق التمثيل النسبي الكامل.

واشاد الحضور بموقف اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية وامينها العام نايف حواتمة من انهاء الانقسام والوحدة الوطنية.

وفي النهاية المؤتمر، تم فتح باب الترشيح وانتخاب هيئة ادارية جديدة لجامعة فلسطين التقنية (خضوري) مكونة من (15) عضو وعضوة، وانتخاب مندوبين المحافظة للمؤتمر الاقليمي على مستوى جامعات الضفة الغربية.