وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر الكويتي يبهج 22 ألف عائلة فقيرة في الضفة في عيد الأضحى

نشر بتاريخ: 25/11/2009 ( آخر تحديث: 25/11/2009 الساعة: 18:27 )
الخليل-معا- أبهجت دولة الكويت الشقيقة حكومة وشعباً، ممثلة بأميرها الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، من خلال الهلال الأحمر الكويتي، ورئيس مجلس إدارته الشيخ برجس البرجس، قرابة 22 ألف عائلة فلسطيينة فقيرة ومحتاجة، من خلال تقديم" كسوة عيد الأضحى " كهدية لهم.

وقالت السيدة رضا خضر، ممثلة الهلال الأمر الكويتي في فلسطين: "عملية تقديم هدية " كسوة عيد الأضحى " حاولنا فيها الوصول لكافة المدن الفلسطينية وخاصة المناطق المهمشة والنائية في الضفة الغربية، من خلال التعاون المباشر مع جمعيات العمل الأهلي والمؤسسات المحلية."

وقدمت رضا شكرها وشكر 22 ألف عائلة فلسطينية فقيرة ومحتاجة، لأمير دولة الكويت وللحكومة الكويتية ولرئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر، وللشعب الكويتي الشقيق، على عطائهم المستمر ووقوفهم الى جانب إخوتهم في فلسطين في محنتهم وظروفهم الصعبة،، وخاصة مشروع كسوة العيد وتوزيع الأضاحي الذي استمر منذ أربع سنوات، معربة عن أملها في استمراريته.

وجرى في محافظة الخليل اليوم، توزيع هدية العيد على ما يزيد عن 2600 طفل يتيم وفقير ومحتاج، باشراف المركز الفلسطيني للاتصال الجماهيري في الخليل من خلال مجموعة العمل الاهلي التابعة للمركز والمكونة من 64 مؤسسة خيرية من مختلف مناطق المحافظة.

وقال مدير المركز الفلسطيني للاتصال الجماهيري في الخليل يوسف عمرو، ان هذا التوزيع ياتي ضمن سلة المساعدات التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي لدعم الشعب الفلسطيني."

وثمن عمرو المساعدات الكويتية التي تترك الأثر الطيب في نفوس الأطفال وذويهم في البيوت الفقيرة والمحتاجة والمستورة، خاصة في عيد الأضحى المبارك.

وأشار عمرو الى أن مشروع كسوة العيد يشمل توزيع الأضاحي على ما يزيد عن 3000 أسرة مستورة في محافظة الخليل.


من جانبها قالت زينات الطميزة، رئيسة ملتقى إذنا النسوي: "في كل عام يفاجئنا ويفرحنا الهلال الأحمر الكويتي، من خلال هداياه لأطفالنا المحتاجين لكل عطف."

وقدمت شكرها وشكر أهالي بلدة إذنا غرب الخليل، للهلال الحمر الكويتي وللحكومة وللشعب الكويتي، وللمركز الفلسطيني للاتصال الجماهيري، وللسيد نبيل عمرو، على رعايتهم واهتمامهم باطفال فلسطين الفقراء والمحتاجين.

وثمنت مجموعة العمل الاهلي التابع للمركز هذا الدعم المقدم من جمعية الهلال الاحمر الكويتي، شاكرة الموقف الداعم من الحكومة الكويتية وشعبها للشعب الفلسطيني.