وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضمن تحضيرات لبطولة القدس : فوز الدرج على منافسه فلسطين

نشر بتاريخ: 26/11/2009 ( آخر تحديث: 26/11/2009 الساعة: 13:20 )
غزة - معا - محمد حجاج - حقق نادي الدرج الرياضي فوزاً هاماً وثميناً على منافسه نادي فلسطين بنتيجة 3/2، ضمن تحضيرات الفريقين لبطولة القدس في العيون التنشيطية بكرة القدم، التي ينظمها نادي التفاح بالتعاون مع قسم الأنشطة الرياضية ببلدية غزة في الخامس من الشهر المقبل، وذلك على ملعب التفاح المعشب شرق غزة.

بدأت المباراة قوية بين الفريقين، حيث سعى كل منهما لإثبات ذاته وتحضيراته للبطولة المرتقبة، وحاول كل فريق الدخول لمنطقة منافسه في محاولة للتسجيل وخطف هدف التقدم، خاصة من طرف الدرج، الذي كان الأكثر استحواذاً على الكرة، وتناوب لاعبوه على إهدار الفرص الحقيقية خاصة علاء الزيتوينة، وزاهر أبو حصيرة، وعكس مجريات اللعب، نجح فلسطين التقدم بهدف النجم المتألق مصطفى زين الدين في الدقيقة 18 من تسديدة صاروخية داخل المنطقة.

لم يتراجع الدرج ونظم صفوفه بقيادة المدرب المعروف الجهاز الفني بقيادة سامي عجور، وزياد الشوا، وعمار خيرة، وواصلوا شن الهجمات في محاولة للتعديل، ليتمكن النجم المميز موسى الزايغ من إدراك هدف التعادل من تسديدة متقنة مرت له داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الأيسر، ودخلت المرمى في الدقيقة 24.

أعطى الهدف دفعة للاعبي الدرج لينجح المتألق السريع أدهم الطاهر من إحراز هدف التقدم الثاني في الدقيقة 33، بعد أن راوغ مدافعين وتقدم بالكرة وأرسلها بقوة على يسار حارس فلسطين.

وفي الشوط الثاني بدأ فلسطين مهاجماً بقوة للتعديل، في حين اعتمد لاعبو الدرج على الارتداد الهجومي المباغت مع إغلاق منطقة جزائه بواسطة علاء أبو رحمة، وأبو حصيرة، وخميس كرم، تألق مدافعو الفرق وحارسه الطائر مهند قدوم في الذود عن مرماه، ليتمكن أنس الزرد من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 62 من عرضية جميلة حول الكرة في المرمى.

وأجرى مدربا الفريقين بعض التعديلات كانت لصالح فلسطين، الذي كثف من قدراته الهجومية في حين مال الدرج لخطة دفاعية، ليقتنص سعيد المصري الهدف الثاني لفلسطين ليواصل الفريق محاولاته للتعديل دون جدوى، ولتنتهي المباراة بفوز الدرج على فلسطين بثلاثة أهداف لهدفين.

حكم اللقاء: محمد شابط للساحة، وساعده محمود الريفي، ومحمد الكويفي.