وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السلطات المصرية تسمح بادخال مساعدات الى غزة عبر رفح

نشر بتاريخ: 26/11/2009 ( آخر تحديث: 26/11/2009 الساعة: 12:10 )
العريش - معا - قال مصطفى التايه مسؤول الاغاثة باتحاد الاطباء العرب بان السلطات المصرية سمحت بادخال مساعدات طبية ومدرسية لقطاع غزة امس الاربعاء عبر منفذ رفح البرى.

واضاف التايه ل"معا" بان احدى الجمعيات الخيرية الفرنسية تبرعت لاطفال المدارس بقطاع غزة خاصة ابناء الاسرى الفلسطينيين فى السجون الاسرائيلية بسيارة محملة بسبعمائة حقيبة مدرسية متكاملة وحوالى اربعة اطنان ونصف الطن قرطسيات مدرسية وهى عبارة عن ادوات مدرسية من كراريس ومساطر واقلام مدرسية.

كما تبرعات الجمعية الخيرية الفرنسية بسيارة اخرى محملة بحوالى تسعة اطنان معدات طبية واجهزة اشعة واجهزة سونار وقد تم ادخال هذه المساعدات الفرنسية لقطاع غزة".

واكد التاية بانه جرى تنسيق مع السلطات المصرية لادخال50 طنا من اضاحى عيد الاضحى المبارك ثانى ايام العيد على ان تذبح على الجانب المصرى اولا ثم يتم ادخالها الى قطاع غزة عبر منفذ رفح البرى كمعونة مقدمة من اتحاد الاطباء العرب للاشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة .

كما سيتم ادخال معونة اخرى الى غزة عبر منفذ رفح البرى ثالث ايام العيد مقدمة من نيوزيلندا عبارة 200 طن من اللحوم بالاضافة الى معونات اخرى وصلت من نيوزيلندا على متن مركب رسى بميناء بورسعيد البحرى امس الاربعاء .

وعلى صعيد اخر وافقت السلطات المصرية على ادخال كونتينر لعب اطفال الى قطاع غزة عبر منفذ العوجة التجارى هدية لاطفال غزة ولكن السلطات الاسرائيلية مازالت ترفض ادخاله حتى الان.