وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفريق اليوناني يواصل جولاته في الوطن

نشر بتاريخ: 28/11/2009 ( آخر تحديث: 28/11/2009 الساعة: 21:26 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - غير الوفد التضامني الرياضي اليوناني مسار رحلتهم صبيحة اول ايام عيد الاضحى المبارك من مدينة بيت لحم مهد المسيح الى قريتي بلعين ونعلين الواقعتين الى الغرب من مدينة رام الله ، بعد ان كان متوقع زيارتهم لبيت لحم الساعة الثامنة صباحا ، الا انهم قرروا المشاركة في مسيرات التضامن مع اهالي القريتين ضد جدار الفصل ، التي انطلقت هناك يوم امس.

وعند الساعة الثانية بعد الظهر كان رئيس اللجنة الفرعية لاتحاد كرة القدم ببيت لحم سعدي حميدان وعضو اللجنة مصطفى هندي في استقبال الوفد اليوناني عند مسجد بلال ابن رباح على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم الذي يربطها مع القدس ومن ثم توجهوا الى " عش غراب " ببيت ساحور لتناول طعام الغداء هناك وكان في استقبالهم النائب في المجلس التشريعي فؤاد كوكالي وهاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور و وجورج غطاس نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم السابق بالإضافة العديد من الشخصيات الرياضيين والاعتبارية.

وقد رحب هاني الحايك بالوفد وشكرهم على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وقال ان هذا ليس غريبا على الشعب اليوناني الذي تربطه علاقات صداقة مع شعبنا، وعلاقه تاريخية مع الشهيد ياسر عرفات .

وتحدث الحايك عن منطقة عش غراب التي خرج منها المستوطنون والتي كانت في البداية معسكرا للجيش الاردني ومن ثم استولى عليها الجيش الإسرائيلي واقام عليها معسكرا لقواته وألان تقع المنطقة تحت سيطرة بلدية بيت ساحور بالرغم من محاولات المستوطنين العودة الى تلك المنطقة .

ثم تحدث رئيس الوفد الضيف "باسس بافليدس " وهو ولاعب كرة قدم سابق في المنتخب اليوناني فعبر عن سعادته بوجوده في فلسطين ويشعر بالفخر هذا اليوم اكثر لانه عاش حياة المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني

وقال "اننا هنا لنكون معكم بمعركتهم ضد الاحتلال وانتم في قلوبنا دائما" .
و نشعر ونحن بفلسطين اننا في بلدنا اليونان ونتمنى منكم عند زيارة اليونان ان تشعروا وكأنكم في وطنكم فلسطين .

بعد ذلك قدم رئيس الوفد الهداية التذكارية لرئيس بلدية بيت ساحور وتناولوا طعام الغداء ومن ثم توجه الوفد الى النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي ثم انتقلوا الى كنيسة المهد في بيت لحم وتجولوا في أروقتها بعد ذلك توجهوا الى مخيم عايدة وشاهدوا كيف ان جدار الفصل يلاصق بيوت المخيم وكيف ان الأبراج العسكرية التي أقامها الاحتلال لحماية هذا الجدار لا تبعد في أحسن الاحوال عن بضعة امتار عن الشارع العام الذي يمر بجانب المخيم .

وكان في استقبلهم عايد العزة مدير العلاقات العامة والدولية في مركز شباب عايدة وشرح لهم اوضاع المخيم .

وقبل ان يغادر الوفد شكرهم سعدي حميدان رئيس اللجنة الفرعية التابعة لاتحاد كرة القدم باسم الاتحاد الفلسطيني للكرة.
وقال انقل لكم تحيات اللواء جبريل الرجوب وأشكركم على هذه الزيارة التاريخية التي تؤكد مدى عمق العلاقة بين شعبينا وحكومتينا واستذكر حميدان احتضان اليونان للرئيس ابو عمار بعد خروجه عام 1982 من بيروت .

واضاف ان هذه الزيارة تعتبر كسرا للحصار المفروض على الشعب الفلسطيني ، وأتمنى ان تكون هناك زيارات مستقبلية من اليونان والدول الأوروبية لفلسطيني بهدف كسر الحصار ودعم وتطوير الرياضة الفلسطينية التي ازدهرت وتطورت في ظل القيادة الحكيمة للواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

الجدير بالذكر ان الوفد اليوناني يتكون من رياضيين والفنانين ومهندسين واطباء ويمثل فريق قدامى كرة قدم لجمعية " نناضل من اجل السلام " وقد خسر الفريق اليوناني امام قدامى فلسطين بثلاثة اهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما على إستاد فيصل الحسيني .