وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حارس الأراضي المقدسة يصل إلى بيت لحم لترأس احتفالات القديسة كاترينا

نشر بتاريخ: 28/11/2009 ( آخر تحديث: 28/11/2009 الساعة: 19:14 )
بيت لحم-معا- وصل الى مدينة بيت لحم قادما من مدينة القدس حارس الأراضي المقدسة الأب بيير بابتيستا بلا، ليترأس احتفالات القديسة كاترينا الرعوية شفيعة رعية طائفة اللاتين في بيت لحم ويسوع شفيع مؤسسة العمل الكاثوليكي، وذلك يوم غدٍ الاحد.

وانطلق موكب حارس الأراضي المقدسة من القدس وصولا إلى مارالياس واستقبل من قبل رئيس بلدية بيت جالا المهندس راجي زيدان، ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك والاب ابراهيم فلتس مسؤول الستاتيكوس لدى السلطة الوطنية ووجهاء بيت لحم.

وعند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم "قبر راحيل"، استقبل الموكب من قبل الأب صموئيل فهيم راعي طائفة اللاتين في بيت لحم، وممثلي المؤسسات والجمعيات الدينية المسيحية.

ثم واصل الموكب سيره وصولا إلى بلاط كنيسة المهد وجرى له استقبال رسمي وكبير كان على راس مستقبليه عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم، والمهندس جورج سعاده نائب رئيس بلدية بيت لحم، والعميد سليمان ابو حديد قائد بيت لحم، والعميد اسماعيل فراج مدير عام المخابرات الفلسطينية في الضفة الغربية، والمقدم خالد التميمي مدير عام الشرطة في محافظة بيت لحم، ودخل الأب بيير إلى كنيسة المهد، وأقام قداسا خاصا بمشاركة أبناء الرعية.

وقد حظيت الزيارة بانتشار مكثف للاجهزة الامنية والشرطة في الشوارع المدينة وامام كنيسة المهد.

هذا وكان رئيس الوزراء سلام فياض قد التقى رئيس كوستريكا في مدينة بيت لحم ، صباح اليوم، وقد غادرا باتجاه رام الله عصر اليوم .