وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جماهير العميد تجوب الشوارع ابتهاجا بالفوز على الامعري

نشر بتاريخ: 30/11/2009 ( آخر تحديث: 30/11/2009 الساعة: 14:38 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - في ختام الاسبوع الاخير من مرحلة الذهاب من دوري الشهيد ابو علي مصطفى نجح شباب الخليل من ايقاف سلسلة النتائج الجيده لفريق الامعري بعد ان قلب تأخره بهدف لفوز هام بتسجيله هدفين في مرمى محمد شبير لتغمر الفرحة انصار العميد لتطوف شوارع الخليل محتفلة بالفوز.

احداث المباراة:
بداية المباراة جاءت في صالح الامعري الذي شن طلعات هجومية مبكره وسط حذر شديد من جانب لاعبي العميد وفي الدقائق الاولى سنحت كرة ثابته للامعري ارتطمت باقدام المدافعين لتصل بارتداد يستقبلها محمد خويص لينطلق بها من منصف الميدان وصولا لمنطقة الجزاء راميا بها الى المتقدم فارس العيده لكن تسلله اضاع مجهودا وفيرا بذله خويص.
رد الامعري على تلك المحاولة الشبابية وسيطر على وسط الميدان مع تفعيل لخط الهجوم لتثمر احدى الهجمات عن ركنية تصدى لها سليمان العبيد لتصل لاحسان صادق لم يحسن التعامل معها لتخرج كرته متخطية حدود الثلاث خشبات.
ليتلقى نفس اللاعب كرة عرضية من اياد ابو غرقود لكن رأسيته حادت عن الهدف لتمر بجانب القائم الايمن .
لم يشفع للاعبي الشباب تمترسهم في الخطوط الخلفيه ليدركوا بان خير وسيلة لتخفيف الضغط الهجومي الامعراوي مبادلتهم الامر بالمثل وتحرك خويص لينطلق متوغلا نحو منطقة الصندوق مهديا شريف عدنان كرة ولا اروع الا انه تباطئه اضاع عليه فرصة خيالية ليرد ايمن الهندي بكرة معاكسه لكن يقظة عبد الصمد الاطرش فوتت عليه فرصة التسجيل .
ومع تواصل الهجمات الامعراويه احتسب الحكم ركلة مباشرة من على بعد 35 يارده لم يعر لها مدافعي الشباب انتباها ليجد حسام وادي فرصة مواتيه لتسيد نحو المرمى لعدم وجود حائط صد وبكره نصف طائره تخطت الجميع لتجد لها مكان داخل الشبك بهدف ولا اروع وسط حالة من الوجوم سيطرت على اجواء الملعب خاصة جماهير العميد التي وقفت مذهولة امام المشهد .
حاول لاعبي الشباب الصحوة من الهدف المباغت لتصل كرة طوليه لعلي عايش امام المرمى الامعراوي تباطىء في التعامل معها ليتمكن محمد شبير من التقاطها من بين اقدامه .
وفي مشهد دراماتيكي ومن كرة مباشرة لشباب الخليل وصلت منطقة الجزاء وسط تكدس لاعبي الفريقين لتصد من امام المرمى ثلاث مرات قبل ان تلمس يدي احد المدافعين لم تحتسب لتجد صدى الاحتجاجات على المدرجات من قبل جماهير العميد التي طالبت بضربة جزاء لتعديل النتيجة .
ومع تواصل المباراة على وتيرتها بين الطرفين دون ان يتمكن الامعري من تعزيز هدفه ودن ان يتمكن لاعبي الشباب من ادراك هدف التعادل اعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بتقدم الامعري بهدف وحيد.

الشوط الثاني:
في الشوط الثاني دخل الشباب محاولا التعويض فيما دخل الامعري لتعزيز موقفه بهدف ثان ومع اولى الكرات سدد حسام وادي كرة زاحفة على يسار الحارس ليرد محمد خويص بقذيفة هائله من بعد 40 يارده مرت بجانب القائم معلنا عن اولى الخطوات للوصول للشباك .
ليجري الشباب اولى التغيرات بدخول بشار السيد بدلا من المصاب اكرم السيوري في محاولة لتعزيز خط الوسط ومد خط الهجوم بالتموين الكروي ونجح السيد بعد لحظات من دخوله من خطف كره من امام مدافعي الامعري سددها بقوة لتمر من على يسار محمد شبير .
عاد عايد جمهور الاكثر حراكا في صفوف الامعري لمزاولة هوايته وهيأ كرة مثاليه لمعالي كوارع ليسددها بجانب القائم الايمن لمرمى الشباب .
استكان جمهور الشباب ووضع اياديه على الافئده خوفا من تعرض فريقهم للهزيمة نظرا لتراجع اداء اللاعبين وعدم سيطرتهم على مجريات الامور كما يجب وفي غمرة الهجوم المكثف ارسل ايمن الهندي قذيفة من بعد 25 يارده من كرة مباشرة شقت طريقها زاحفة لتجد عبد الصمد الاطرش لها بالمرصاد .
ليعلن لاعبي الشباب عن الصحوة على وقع كرة علي عايش التي تخطت المدافعين لتصل للقناص محمد خويص ليضعها (لوب) من فوق الحارس مسجلا هدف التعادل وسط فرحة عارمه اجتاحت المدرجات .
مع ارتباك لاعبي الامعري وعدم مقدرتهم على التسجيل رغم انتشارهم الجيد الا ان اندفاع لاعبي الشباب ونشوتهم بهدف التعادل وسط التشجيع والمؤازرة الجماهيرية جعلت لاعبي الشباب يواصلون امتدادهم نحو مرمى الامعري ومن كرة طوليه وصلت عبيده ابو كف اخترق بها الدفاعات ليتعرض لعرقلة احتسب على اثرها الحكم ضربة جزاء لصالح شباب الخليل انبرى لها حازم المحتسب ليضعها بكل ثقة على يمين الحارس محرزا هدف التقدم لفريقه لتشهد المدرجات حالة من الاصطفاف الجماهيري لترتفع المعنويات الشبابيةليشهر الحكم البطاقة الحمراء للبديل رامي مجاهد الذي حل مكان فارس العيده نظرا لمخاشنته .
استنهض الامعري قواه من جديد على امل معادلة النتيجه ونجح في الاستحواذ على الكره لكن التسرع والارتباك جعل من التسجيل امرا صعبا وسدد معالي كوارع وبرع ابو اسنينه في التصدي وعاد حسام وادي ومارس نفس الدور دون جدوى ليحتسب الحكم الرابع وقتا اضافيا محددا بخمس دقائق لم يسعف الامعري في احراز التعادل لتلفظ المباراه انفاسها على وقع كرة حسام وادي التي التقطها الحارس عبد الصمد الاطرش ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز غال وثمين لشباب الخليل لتشهد الشوارع مسيرات كبيره ابتهاجا بهذا الفوز .

حكم اللقاء : عبد القادر عيد وساعده ثائر ضراغمه وطارق جبيهي ومعاذ ظريفي رابعا وعبد المنعم فطافطة مراقبا للمباراة