وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب في غزة ينظم مهرجانا تأبينيا لأحد قادته

نشر بتاريخ: 30/11/2009 ( آخر تحديث: 30/11/2009 الساعة: 13:00 )
غزة- معا- نظم حزب الشعب الفلسطيني امس الاحد في مدينة غزة، مهرجانا تأبينيا للقائد الوطني والتقدمي عبد الله أبو العطا العضو السابق في المكتب السياسي للحزب، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، حضره حشد غفير من أعضاء الحزب وأنصاره ومن أهالي مدينة غزة وفي مقدمتهم قيادات فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والعمل الوطني في القطاع.

والقى بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني كلمة عبر الهاتف، عدد فيها مناقب الراحل واشار إلى دوره الهام والمؤثر في العديد من المحطات الكفاحية للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وما تعرض له من اعتقال وتعذيب ومطاردة على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي وكذلك دوره الهام في تعزيز وحدة الصف الوطني.

وأشاد د.زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس هيئة العمل الوطني في القطاع بمواقف الراحل، مشيرا إلى سنوات الاعتقال التي أمضاها في السجون والمطاردة والتعذيب.

واستذكر محمد بركة رئيس الجبهه الديمقراطية للسلام والمساواة في كلمة له عبر الهاتف، نضالات الراحل ودوره في خدمة شعبه وقضيته.

كما ألقى صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهه الديمقراطية لتحرير فلسطين كلمة جبهة اليسار الفلسطيني، أشار فيها إلى الدور الريادي للراحل من أجل وحدة اليسار الفلسطيني وإيمانه الراسخ بضرورة هذه الوحدة.

وألقى جميل مجدلاوي عضو المكتب السياسي للجبهه الشعبية لتحرير فلسطين والنائب في المجلس التشريعي كلمة قال فيها:" أن الراحل كان صادقا وجريئا ولا يتردد في قول الحقيقة مهما كلفه ذلك من ثمن، وكان وحدويا بكل ما تعنيه الكلمة"، مشددا على ضرورة أن ينتزع الشعب الفلسطيني وحدته وعلى تحرك شعبي ينهي حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وأشاد طلعت الصفدي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب بدور الراحل وبمواقفه المتوازنة وبنضالاته ضد الاحتلال الإسرائيلي وبدفاعه عن الأسرى الفلسطيني في سجون الاحتلال، مؤكدا ضرورة التوقيع على ورقة المصالحة المصرية بأسرع وقت ممكن وقبل 25/1/2010، مبينا أن فترة الولاية القانونية للتشريعي والرئاسة تنتهي بعد هذا التاريخ.