وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة سلفيت تصادر كمية كبيرة من اللعاب النارية والمفرقعات

نشر بتاريخ: 30/11/2009 ( آخر تحديث: 30/11/2009 الساعة: 14:14 )
سلفيت- معا- ضبطت شرطة محافظة سلفيت كميات كبيرة من المفرقعات والألعاب النارية خلال حملة نفذتها الشرطة طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وذكر المكتب الإعلامي للشرطة في بيان وصل "معا" اليوم الاثنين، أن شرطة مباحث سلفيت قامت بضبط 450 قطعة من المفرقعات والألعاب النارية ومسدسات وبنادق الخرز البلاستيكية للأطفال لدى بعض المحال التجارية وذلك من خلال حملة نفذتها في محافظة سلفيت خلال ايام عيد الاضحى، وشملت الحمله مدينة سلفيت، وبلدات كفر الديك، وبروقين، وسكاكا، وياسوف، وكفل حارس، وحارس، وديراستيا، وتم توقيف أصحاب المحال التجاريه 24 ساعة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم لعرضهم على القضاء اصولاً.

واكد المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة سلفيت، أن الشرطة قامت بهذا الاجراء للحد من انتشار هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطراً كبيراً على سلامة المواطنين وخصوصاً الاطفال، مضيقا ان هذه الالعاب تسببت في كثير من الحوادث المؤلمة التي تركت اثاراً نفسية واجتماعية سلبية على الاطفال والمجتمع، وان كثير من هذه الحالات بترت اصابعهم او حرقت وجوههم او ضربت اعينهم، موضحا ان هذه الحملة ستستمر حتى تحقق اهداف بالقضاء على هذه الظاهرة.

وفي سياق متصل ضبطت شرطة سلفيت (8) مركبات غير قانونية من البلدات والقرى التي شملتها الحملة تم التحفظ عليها في مركز شرطة بديا لفحصها واجراء المقتضى القانوني بحقها بعد ان تم تحرير مخالفات بحق مالكيها.