وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذياب : مباراة افتتاح بطولة الكأس تجمع دلاسال وبير زيت على ارض السرية

نشر بتاريخ: 30/11/2009 ( آخر تحديث: 01/12/2009 الساعة: 20:57 )
بيت لحم - معا – وجدي الجعفري - يستعد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة لإطلاق بطولة كأس الاتحاد في كرة السلةخلال الأيام القليلة القادمة، بدورها توجهت "وكالة معا" الى رئيس الاتحاد ألأخ خضر ذياب وأجرت معه هذا اللقاء .

في البداية هنأ خضر ذياب كافة الرياضيين في الوطن والفرق واللاعبين والعاملين بكرة السلة تحديدا بعيد الأضحى المبارك وقال :
ان الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة سيعقد اجتماعا له في نهاية هذا الأسبوع " الخميس او الجمعة " لإقرار جدول مباريات بطولة الكأس التي تحمل اسم المرحوم ناصيف الحصري ، الذي سيكون له حفل تأبين بتاريخ 10/12 في قصر الثقافة برام الله ،وسيكون هناك حضور مميز للاتحاد الذي سيلقي كلمة باسمه في هذه المناسبة وسيعلن الاتحاد في كلمته عن موعد المباراة الافتتاحية لبطولة كأس فلسطين والتي تحمل اسم الراحل ناصيف الحصري ، أي بمعنى اخر سيكون افتتاح بطولة الكأس بعد تاريخ 10/12 وقد تم التنسيق مع جميع الصالات " صالة ابو عمار في بيت لحم ،صالة العمل الكاثوليكي ، صالة ماجد اسعد ، صالة السرية ، صالة الفارعة " علما بان الاتحاد سيقرر مكان أي مباراة وفق الفريقين المتباريين.

وحول مباراة الافتتاح قال خضر ذياب ان الافتتاح سيكون على ارض سرية رام الله علما ان طرفي مباراة الافتتاح سيكونان فريقي دلاسال القدس وبير زيت الرياضي وذلك تكريما منا للمرحوم ناصيف الحصري عضو اتحاد كرة السلة الذي وافاه الأجل المحتوم .

وحول اذا ما كان سيكون هناك برنامج احتفالي يوم الافتتاح قال :سيكون هناك برنامج خاص للافتتاح وسيتم إقراره في جلسة الاتحاد المقبلة التي ستعقد نهاية الاسبوع .

واضاف ان الاتحاد اعلن في وقت سابق عن التعليمات الخاصة بالبطولة وقد وزعت هذه التعليمات على الفرق المشاركة البالغ عددها " 19 " فريقا يوم اجراء القرعة كما ان التعليمات نشرت عبر وسائل الاعلام .

في موضوع الحكام قال ذياب سيقود مباريات دوري كأس الاتحاد خيرة حكامنا ، ويجري الترتيب لهم من اجل المشاركة في دورة الدراسات وتجديد الشارات الدولية التي سينظمها الاتحاد الاماراتي لكرة السلة في الفترة الواقعة من 25 – 28 /12 في دولة الامارات العربية ، ويشارك فيها خمسة من حكامنا الدوليين لتجديد شاراتهم وثلاثة من الدارسين للشارة الدولية .

اما الحكام الذين سيتم تجديد شاراتهم فهم " ناصر البدرساوي ، مفلح عقل ، جون بعبول ، سائد حميد ، حسين حمدان "

ويجري الاتحاد الترتيبات لعقد امتحان للحكام الاتحاديين العاملين الذين سيسمى ثلاثة منهم للمشاركة في هذه الدورة ، وسيعقد الامتحان بعد الانتهاء من الترتيبات التي تجري بين الاتحاد ولجنة الحكام المركزية .

وفي موضوع اضراب الحكام من المحافظات الجنوبية قال ان الاضراب اعلنه حكام المحافظات الجنوبية حيث لم تدفع لهم مستحقاتهم المالية كما يجب ، ونحن نعد الحكام بتذليل كافة العقبات التي تعترضهم بالتنسيق بين أمانة الاتحاد والرئاسة وأمانة السر ولجنة الحكام المركزية في المحافظات الشمالية والجنوبية ، علما بان حكام المحافظات الشمالية تقاضوا كافة مستحقاتهم عن المباريات التي قادوها باستثناء دوري الدرجة الثانية والثالثة الذي يجري في هذه الايام في المحافظات الشمالية ، وهناك تنسيق تام بين رئيس لجنة الحكام المركزية ولجنة الحكام الفرعية في المحافظات الجنوبية بخصوص اوضاع الحكام ومستحقاتهم وتأهيلهم .

في النهاية اجاب خضر ذياب على سؤالنا المتعلق بالمدة الزمنية التي حددها الاتحاد لبطولة الكأس فقال : نحن نخطط للانتهاء من هذه البطولة في فترة تتراوح بين شهر وشهر ونصف من اجل اطلاق الموسم الجديد في بداية العام القادم .