وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة "سلام يا صغار" توزع الهدايا في يوم "المرح والفرح"

نشر بتاريخ: 30/11/2009 ( آخر تحديث: 30/11/2009 الساعة: 15:02 )
رام الله- معا- بحضور 500 طفل من رياض الأطفال المستهدفة بأكبر مشروع لتطوير رياض الأطفال في فلسطين والذي تنفذه مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين " حملة سلام يا صغار"، نظمت الحملة يوم "المرح والفرح" الرابع والأخير في الضفة الغربية.

ففي قاعه سليم أفندي في رام الله وبحضور لافت لمربيات رياض الأطفال والأهالي شاركت الحملة الأطفال في الفرح في العيد وقامت بتوزيع الهدايا التعليمية عليهم والتي تشمل على حقيبة ومطرة مياه صحية مدرسية وألوان وكراس رسم.

على أصوات أغاني الطفولة وعروض المهرجين والعروض الفنية للأطفال رسمت الحملة الفرحة على وجوه الأطفال وأدخلت فرحة العيد إلى قلوبهم البريئة بعد استلامهم للهدية عبر حفل توزيع ترفيهي.

وفي تقديم الحفل قالت أماني العمري من حملة "سلام يا صغار" ان توزيع الهدايا يأتي استكمالا لمشروع روضتي أحلى، ويتزامن مع عيد الأضحى المبارك، حيث أن التوزيع سيستفيد منه 2800 طفل موزعين على المناطق الجغرافية في كل من رام الله وأريحا وضواحي القدس.

ونوهت أن الحملة أنهت 3 حفلات في كل من جنين والخليل ونابلس وان الحملة ستنظم يوم المرح والفرح الأخير والذي سينظم بقطاع غزة وستصل الهدايا الى أكثر من 17500 طفل موزعين على جميع محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وعبر الأهالي وأصحاب الرياض المشاركة عن فرحتهم بهذا المشروع وكذلك تقديرهم لجهود الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على هذا الدعم السخي بحق أطفال فلسطين.

وذكرت مديرة روضة قراوة بني زيد أن المشروع من أهم المشاريع التي تنفذ في قطاع الطفولة المبكرة ويسعى لتحسين عمل رياض الأطفال ونقلها نقلة نوعية من خلال التجهيزات وتحسن البيئة الداخلية والخارجية للروضة فيها وإسعاد أطفالها وتمكين المربيات عبر دورات التدريب التي تشمل مواضيع هامه جدا لتمس الأساليب التعليمية الحديثة. وقدمت شكرها للشارقة على مشاريعها التي تستهدف بناء وتطور المؤسسات التربوية والتعليمية في فلسطين.

وقال باسل الشمالي منسق الحملة في رام الله " الأطفال في فلسطين يعيشون ظروفا معيشية صعبة، يصعب فيها تلبية احتياجاتهم، فكرست جهودها من اجل تطوير بيئة آمنة وسليمة لأطفالنا، خاصة أن رياض الأطفال المستهدفة ينقصها الكثير من المقومات الأساسية للطفل، وأهمها الترفيه واللعب"

بدورها أكدت مديرة روضة الجانية على أهمية المشروع وحاجة المناطق المهمشه والنائية للمشاريع مشيرة الى أن العديد من القرى تفتقر للاهتمام والرعاية والتطوير ، فيما أشارت الى أن مشروع سلام يا صغار من المشاريع المهمة للرياض خاصة في الظروف الصعبة التي يعيشها أطفال فلسطين .

ويهدف المشروع الممول من مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين/ حملة سلام يا صغار الى تطوير 100 روضة أطفال مثالية بمواصفات عالية، تتمتع ببيئة صحية ونظيفة وآمنة، وتدريب 200 من الكادر التعليمي و100 إداري متخصص للعمل في رياض الأطفال، إضافة إلى مساعدة رياض الأطفال غير المرخصة على إتمام إجراءات وشروط الترخيص لدى الجهات المعنية. كما سيتم توزيع العاب تربوية على 200 من رياض الأطفال. وتوزيع 17500 هدية للأطفال تشمل حقيبة مدرسية وبعض الأدوات الدراسية

وتبلغ موازنة المشروع الممول من حملة "سلام يا صغار" نحو 1,459,330دولار أمريكي، وتشترط الحملة على رياض الأطفال التي تم اختيارها في المشروع بأن تساهم بـ 20 إلى 30 % من قيمة المنحة المقدمة لها، بهدف رفع روح المسؤولية والتعاون والعمل المشترك.

وأكدت إدارة الحملة بان هذا المشروع الممول من قبل مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين/ حملة سلام يا صغار، يأتي لإظهار مدى اهتمام سمو الشيخة جواهر القاسمي وسكان إمارة الشارقة والشعب الإماراتي الشقيق بخدمة الشعب الفلسطيني وأطفاله.