وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يتفقد مستشفى رفيديا ويشيد بأداء جهاز الشرطة في ضبط الأمن

نشر بتاريخ: 30/11/2009 ( آخر تحديث: 30/11/2009 الساعة: 18:39 )
نابلس -معا- تفقد وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي ظهر اليوم، مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس برفقة مدير عام المستشفيات د. نعيم صبره، وذلك في إطار جولاته التفقدية للمراكز الصحية والمستشفيات وكذلك لتهنئة العاملين فيها بعيد الأضحى المبارك .

وكان في استقبال وزير الصحة القائم بأعمال محافظ نابلس عنان الاتيرة ومدير صحة المحافظة وأمين سر الأطباء د.خالد قادري ومدير المستشفى د. خالد صالح وطاقم المستشفى من الإداريين والموظفين .

وخلال الزيارة اطلع د. صبره وزير الصحة على ما تم تطبيقه من تعليمات بخصوص مرضى H1N1 ، والإجراءات التي تنفذها وزارة الصحة عبر الإدارة العامة للمستشفيات حيث أكد بدوره مدير المستشفى د. صالح على التقيد التام بتعليمات وزارة الصحة والمستمدة من تعليمات منظمة الصحة العالمية ، وأدى التطبيق الصارم لتلك التعليمات إلى الحد الكبير من مضاعفات المرض وشفاء ما نسبته 99.6 من المرضى المصابين بالجائحة العالمية حيث تعتبر هذه النسبة واحدة من أفضل النسب بالإقليم .

بدوره حيا وزير الصحة العاملين في القطاع الصحي الذين اثروا كما دوما الابتعاد عن أسرهم وأهليهم في هذه الأيام المقدسة وذلك من اجل خدمة أبناء وطنهم، مؤكدا جاهزية وزارة الصحة وعلى طول الوقت للتعامل مع الأزمات والكوارث بمهنية عالية .

كما حيا وزير الصحة طواقم الشرطة الفلسطينية والتي تعمل على تنظيم الأمن داخل المراكز الصحية، مؤكدا على ضرورة احترام المستشفيات وعدم دخولها بالأسلحة النارية بشكل مطلق لكائن من كان ، مؤكدا أن تعاون وزارة الصحة وجهاز الشرطة يتم على قدم وساق في هذا المجال .

بدوره أكدت القائم بأعمال محافظ نابلس عنان الاتيرة على قرار المحافظة بمنع كافة المراجعين من حمل أسلحتهم سواء الشخصية أو التابعة لأجهزة الأمن وتسليمها إلى الشرطة المتواجدة على أبواب المستشفيات، مؤكده على أن محافظة نابلس والأجهزة الأمنية لن تتهاون مع أي مراجع يخل بالتعليمات .

كما أكدت الاتيرة على أن قرار فرض الأمن والأمان الذي حققته الحكومة الفلسطينية عبر أجهزتها الأمنية قرار لا رجعة عنه ، وان أي محاولة لإعادة عقارب الساعة للوراء سوف تجابه برد فعل صارم سواء من الجهات الحكومية أو الأهلية على حد سواء ، حيث بات يشعر المواطن النابلسي في المحافظة بالنقلة النوعية التي حققتها أجهزة الأمن من ناحية استتباب الأمن وأيضا الخدمات العامة في المحافظة سيما الصحية منها التي حققتها وزارة الصحة ومستشفى رفيديا خير مثال على ذلك .