وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز البرامج النسوية في مخيم بلاطة ينظم لقاء حواريا بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/04/2006 ( آخر تحديث: 21/04/2006 الساعة: 14:29 )
نابلس- معا- نظم مركز البرامج النسوية في مخيم بلاطة لقاء حواريا بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني استضاف فيه الدكتورة ماجدة فضه إحدى الأسيرات المحررات وزوجة معتقل.

وقالت الأسيرة المحررة الدكتورة ماجدة فضة عضو المجلس البلدي بنابلس عن معاناة الأسيرات داخل المعتقلات والظروف السيئة التي يقبعن فيها في ظل سياسة القمع والاضطهاد التي يتعرضن لها.

واستعرضت فضة أوضاع الأسيرات الأمهات والقاصرات وطبيعة المعاملة التي يلاقيهن في ظل نقص الاحتياجات ومنع التواصل مع الأسيرات أنفسهن وعزل البعض منهن لأتفه الأسباب, مطالبة بإطلاق حملة واسعة لإثارة معاناة الأسيرات والعمل على إطلاق سراحهن كما دعت إلى توحيد الجهود سعيا لإظهار الم الأسر.

وقالت نعمة قطناني زوجة الأسير حسام بدران والمحكوم عليه بالسجن لمدة 17 عاما عن معاناة أهالي الأسرى وحرمانهم من الزيارة إلى جانب التفتيش المهيمن على الحواجز أثناء التوجه للزيارة.وشددت على أهمية الدور الشعبي والمؤسساتي في دعم الأسرى والأسيرات والوقوف إلى جانبهم لنصرة قضيتهم.

وأشارت عائشة أبو حمادة والتي أدارت اللقاء أن الهيئة الإدارية في المركز تسعى دائما للتواصل بين هموم المجتمع المحلي والشعور به والمشاكل التي تواجهه في كافة الأحوال والمناسبات.