وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الخيرية توزع اليوم لحوم الاضاحي على أسر الأيتام في نابلس

نشر بتاريخ: 01/12/2009 ( آخر تحديث: 01/12/2009 الساعة: 09:43 )
نابلس- معا- اكد د. علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية في نابلس اليوم الثلاثاء، أن الجمعية ستبدأ بتنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام وستوزع اليوم اللحوم على أسر أيتام المدينة من خلال مكتب قسم الأيتام التابع للجمعية.

وأوضح د. علاء أن الجمعية ذبحت نحو 23 عجلا إضافة إلى عدد من الخراف، وسيتم توزيعها على المستفيدين من خدمات الجمعية وهم الأيتام البالغ عددهم 3300 يتيم علما أن عدد أسر هؤلاء الأيتام يصل إلى أكثر من 1200 عائلة.

وأشار د. مقبول إلى أن حصة العائلة المكونة من يتيم إلى 5 أيتام 2كيلو غرام من اللحم، والعائلة المكونة من 7 أيتام 2 كيلو غرام من اللحم بالإضافة الى 2 كيلو غرام من الكبدة، أما العائلة المكونة من 8 أيتام لغاية 13 يتيما 4 كيلو غرام من اللحم.

وأضاف د. مقبول أن مشروع الأضاحي هذا العام تم تمويل جزء منه من أهل الخير والإحسان من مدينة نابلس والذين رسموا بهذا العمل أسمى معاني التآلف والتلاحم بين أبناء هذه المدينة الطيبة، كما وتم تمويل الجزء الآخر من هذه الأضاحي من لجنة الإغاثة الإنسانية والحريات في تركيا، ولجنة المناصرة الخيرية بالأردن واللجنة الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في ايطاليا.

وأشار د. مقبول إلى أن كمية الأضاحي المقدمة للأيتام لهذا العام كانت رائعة، داعيا كل أهل الخير الى مد يد العون للأيتام في كل ما يحتاجونه.