وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التميمي يؤكد السيادة الفلسطينية الكاملة على المقدسات ويستنكر الاجراءات التعسفية ضد المسجد الاقصى والحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 21/04/2006 ( آخر تحديث: 21/04/2006 الساعة: 19:20 )
الخليل- معا- استنكر الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي القضاة في خطبة الجمعه التي القاها اليوم في الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل الاجراءات التهويدية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك ، والمتمثلة بسحب هويات الآلاف من سكانها بهدف تفريغها من اهلها.

واكد التميمي على حق الفلسطينيين ولاسيما المقدسيين دخول مقدساتهم والصلاة فيها متى شاؤوا ، مستنكراً السماح للجماعات الدينية اليهودية المتطرفة دخول المسجد الاقصى المبارك والصلاة فيه.

كما اكد قاضي القضاة على اسلامية المقدسات ودور العبادة في فلسطين وفي مقدمتها الحرمين القدسي والابراهيمي ، وقال : " ان اقدام سلطات الاحتلال على اقامة بناء جديد في صحن الحرم الابراهيمي الشريف واحداث تغييرات في معالمه هو تدخل سافر في شؤوننا الدينية ، وعدوان آثم على حقوقنا التي اقرتها الشرائع السماوية والمواثيق الدولية ".

ودعا التميمي وزارة الاوقاف الى تطبيق الحكم الشرعي الذي ينص على ان صلاة الجمعة تنعقد في المسجد الجامع ، مما يقتضيها اغلاق مساجد الضواحي وقت صلاة الجمعة حتى يتوجه المصلون جميعاً الى الصلاة في الحرم الابراهيمي الشريف بصورة مكثفة .

على صعيد آخر انتقد الشيخ التميمي سياسة الحصار غير المبرر والمقاطعه المفروضة على شعبنا معتبرا اياها عقوبة جماعية ضد الشعب واستخفافاً بتجربته الديمقراطية.

ودعا قاضي القضاة الشعب الفلسطيني الى حماية الملكيات العامة ، والى الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطنين وممتلكاتهم .