وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كنيسة العائلة المقدسة للاتين برام الله تختتم بازارها الميلادي

نشر بتاريخ: 01/12/2009 ( آخر تحديث: 01/12/2009 الساعة: 15:03 )
رام الله - معا - اختتمت كنيسة العائلة المقدسة للاتين برام الله، باكورة فعالياتها وأنشطتها التي تستعد من خلالها لاستقبال عيد الميلاد المجيد، والمتمثلة في البازار الميلادي السنوي السابع، والذي فتح أبوابه أمام الزوار على مدار أربع أيام متواصلة في القاعة الراعوية.

وتضمن البازار أشغالاً يدوية ومطرزات وهدايا وألعاب وزينة وحلويات الميلاد وكل ما يتعلق بمستلزمات الاحتفال بعيد الميلاد المجيد. ويرصد ريع البازار لدعم فعاليات الكنيسة وبالتحديد جمعية مار منصور الخيرية، والتي تسعى من خلال عملها إلى إدخال فرحة العيد على كل بيت، إضافة إلى تكفلها بدعم الطلاب المحتاجين.

وأقيم على هامش البازار، مجموعة من العروض والفقرات الموسيقية والترفيهية التي تقدم على خشبة المسرح، إضافة إلى مجموعة من المسابقات والجوائز.

وشهدت أيام البازار اقبال كبير من المواطنين في رام الله الذين استمتعوا بالأجواء الميلادية، وشاركوا في السحوبات والمسابقات. ونظم البازار برعاية شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية-جوال، والتي قدمت مجموعة من الهدايا للزوار.

وحمل البازار السنوي السابع التي اشرفت عليه فعاليات الكنيسة المختلفة شعار "اسمه عمانوئيل"، في إشارة إلى استعداد المسيحيين لاستقبال عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة.

وكان البازار افتتح بحضور رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل ووكيل الشؤون المسيحية في وزارة الأوقاف د.حنا عيسى ومسؤول العلاقات العامة في شركة جوال بشار الصلح وراعي الكنيسة الأب أكثم حجازين وأعضاء المجلس الراعوي وفعاليات الكنيسة وحشد غفير من المواطنين.

وفي كلمته، رحب الأب أكثم حجازين بالزوار الحاضرين في افتتاح البازار، متمنياً أن يحل العيد القادم وقد تحققت أماني الشعب الفلسطيني بالتحرر والاستقلال. وشكر كافة الفعاليات التي بذلت جهداً كبيراً خلال الأيام الفائتة لافتتاح البازار بصورة جميلة.

بدورها، شكرت رئيسة البلدية جانيت ميخائيل، كنيسة اللاتين برام الله التي تقدم كل ما هو رائع وجميل لمدينة رام الله، متمنية نجاح البازار. وقدمت ميخائيل التهاني للمواطنين، مسلمين ومسيحيين، حيث يتزامن تنظيم البازار مع احتفالات المسلمين بعيد الأضحى المبارك.

أما د.حنا عيسى، فأكد على الدور البارز الذي يلعبه الأب أكثم حجازين في تنفيذ العديد من الأنشطة خلال فترة الأعياد المسيحية والوطنية. وقدم عيسى شكره لبلدية رام الله ممثلة برئيستها جانيت ميخائيل على عطائها الدائم والمتواصل.

من جهته، أكد مسؤول العلاقات العامة في شركة جوال، الراعي الرئيسي للبازار، أن الشركة ستواصل دعمها لهذه الفعالية خلال السنوات القادمة، متمنياً للمواطنين عيد أحلى مع شركة جوال.

وقدمت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية فقرة عزف على القرب، اضافة الى عرض راقص قدمته اربعة فتيات من فرقة المرشدات في المجموعة الكشفية.