وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية واتحاد مزراعي فلسطين يشاركان باعمال التجارة العادلة

نشر بتاريخ: 01/12/2009 ( آخر تحديث: 01/12/2009 الساعة: 17:34 )
رام الله- معا- شارك وفد من جمعية التنمية الزراعية "الاغاثة الزراعية" واتحاد جمعيات المزراعين الفلسطينيين مكون من 20 مزراعا ومزراعة وعضوات في تعاونيات نسوية انتاجية وجمعيات زراعية، في اعمال منتدى التجارة العادلة الفلسطينية، كما وسيشارك في المؤتمر عدة وفود عربية من كل من سوريا ولبنان واليمن والمغرب ومصر والاردن وهي تمثل منظمات التجارة العادلة في بلدانها.

وتاتي هذه الدعوة لهذا المنتدى بمبادرة فلسطينية من اجل ايجاد منظومة عربية تعمل على اسس التجارة العادلة وتطوير امكانيات التبادل التجاري على اسس عادلة بين منظمات التجارة العادلة العربية

وافاد سليم ابو غزالة مدير دائرة التجارة العادلة في الاغاثة الزراعية، ان المنتدى سيناقش العديد من اوراق العمل التي ستساهم في انشاء شبكة منظمات تجارة عادلة عربية ولوضع هيكليات، وآليات عمل لهذه الشبكة وسيكون ذلك مقدمة لعضوية الشبكة العربية في المنظمة الدولية للتجارة العادلة (WFTO).

واشار خالد منصور امين سر اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين الذي سيشارك في هذا المنتدى، إلى ان مشاركة اتحاد جمعيات المزارعين في هذا المنتدى تاتي في اطار مساهمته الفعلية في عملية تحسين ظروف المزارعين وفي الجهد لتطوير القطاع الزراعي الوطني، ولكي يؤمن من خلال ذلك أسواقا أكثر ثباتا لمنتجات المزارعين.

واوضح منصور ان الاتحاد عمل بدأب خلال السنوات الماضية على بناء قدرات المزارعين، بتدريبهم وتهيئتهم ليكونوا قادرين على الاستفادة من التجارة العادلة، من خلال التزامهم بجودة الإنتاج ومساعدتهم في التطور بسرعة نحو الإنتاج العضوي.

ويضم منتدى التجارة العادلة الفلسطينية عدة مؤسسات فلسطينية تعمل في مجال التجارة العادلة ( الاغاثة الزراعية ، اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين، مركز تطوير التجارة العادلة ، اتحاد لجان العمل الزراعي ، جمعية الاراضي المقدسة للاعمال الحرفية ).