وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحكمة تقضي بالمؤبد وعشر سنوات على قتلة الصراف ابو عزيز بخان يونس

نشر بتاريخ: 21/04/2006 ( آخر تحديث: 21/04/2006 الساعة: 21:08 )
خان يونس - معا - حكمت محكمة بدايات دير البلح بالسجن المؤبد وعشر سنوات على اثنين من المتهمين في حادثة قتلة الصراف سليمان أبو عزيز وسلب محل الصرافة الخاص به فيما برئت المتهم الثالث في القضية لعدم كفاية الأدلة.

وقال القاضي عزام الاسطل رئيس الهيئة القضائية التي نظرت في القضية بعضوية كلا من القاضي يوسف صادق والقاضي هاني مطر أن المحكمة أصدرت حكمها يوم الخميس في الجريمة التي وقعت في خان يونس بتاريخ 26/2/2003 والتي راح ضحيتها الصراف ابو عزيز .

وأشار إلى أن الهيئة القضائية حكمت بالمؤبد وعشر سنوات على المتهم ماجد ابو معروف بتهمتي القتل والسلب بالقصد فيما حكمت على المتهم احمد قنن بخمسة عشر سنة بتهمة القتل المتعمد وعشر سنوات على تهمة السلب بالقصد مشيرا إلى أن الحكم كان مخففا على المتهم الثاني لكون سنه اقل من 18 سنة عند ارتكابه الجريمة.

وقال الاسطل ان المحكمة برئت المتهم الثالث في القضية محمد الشاعر لعدم كفاية الأدلة المقدمة من قبل الادعاء منوهاً إلى أن هذا الحكم قابل للاستئناف من قبل النيابة أو المتهمين.

وأشار الاسطل إلى ان مجلس القضاء الاعلى كان قرر تحويل القضية من محكمة بدايات خان يونس الى محكمة دير البلح من اجل توفير الأجواء الأمنية المناسبة للبث في القضية دون تعرض احد للخطر.