وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الثوري لفتح يتهم خالد مشعل باثارة الفتنة وتدبير حرب اهلية ويصف الخطاب بالهستيري ويعبر عن مازق حماس

نشر بتاريخ: 21/04/2006 ( آخر تحديث: 22/04/2006 الساعة: 00:35 )
بيت لحم- معا- اتهم المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح رئيس المكتب السياس لحركة حماس خالد مشعل بتدبير الفتن والدسائس بين ابناء الشعب الفلسطيني وذلك من خلال اوامر اسياده الذين يريدون فتح معارك جانبية في فلسطين لتحقيق اهداف خاصة بهم.

وقال المجلس الثوري في بيانه الذي تلقت معا نسخة منه ان مشعل يسعى لاثارة الفتن واراقة الدم الفلسطيني بينما يعيش في مقره بدمشق واصفا الخطاب بالهستيري وجاء لتدمير السلطة الوطنية الفلسطينية.

واضاف البيان ان خطاب مشعل امتلئ بالدسائس والاكاذيب والحقد الاعمى متجاهلا التزام فتح بالقرار الديمقراطي حيث عملت فتح على نقل السلطة بشكل حضاري وباعتراف عربي ودولي.

وحذر البيان من هذه المنزلقات الخطيرة التي يخطط لها اعداء الشعب واستقلال القرار الوطني الفلسطيني باوامر من اسيادهم مؤكدا ان حركة فتح ستبقى الحارسة للمشروع الوطني الفلسطيني من خلال الوقوف بحزم ضد كل الهادفين الى اثارة الفتنة والحرب الاهلية.

كما واوضح بيان رد المجلس الثوري لحركة فتح على خطاب خالد مشعل ان مصير كل العابثين بمصير الشعب وقضيته المقدسة ممن يخططون ويعملون لعزله سيكون مصيرهم كمصير من كانوا ادوات وصفها البيان بالرخيصة والماجورة بثمن بخس على حساب الوحدة الوطنية الفلسطينية وحقوقه المشروعة.

كما وتوجه المجلس الثوري الى العقلاء في حركة حماس بان يتوخوا الحذر واليقظة تجاه الاهداف المشبوهة لخطاب مشعل لان من يكتوي بنارها هم ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن وليس امثال خالد مشعل الذي يعيش في قصره في دمشق قائلا :" ان مشعل لم يدفع في يوم من ايام عمره ضريبة النضال والسجون".

من جهتها إستنكرت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح مساء اليوم الجمعة تصريحات خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، محملة إياه مسؤولية ما سيحدث في المستقبل.

وقالت الكتائب في بيان لها وزعته خلال مسيرة للكتائب وسط رام الله قام خلالها افراد من كتائب الاقصى باطلاق النار في الهواء تنديدا بخطاب مشعل " في هذا الوقت العصيب يطل علينا خالد مشعل من سوريا بخطاب مفرداته بعيدة كل البعد عن أخلاقيات وقيم شعبنا الوطنية حيث قام بتخوين الآلاف من أبناء الأجهزة الأمنية وأبناء وقيادات حركة فتح، ليس هذا فحسب بل تضمنت دعوة من بين السطور قرأناها لحرب أهلية في فلسطين".

وأضافت الكتائب " من هنا نقول لمشعل لا تشعل نار الفتنة وأننا نحملك مسؤولية ما سيحصل في المستقبل، حيث إن كلماتك المسمومة لا تعبر إلا عن حقد على شعبك وتساوق تام مع مخططات أعدائنا".

اما اللجنة المركزية لكتائب شهداء الاقصى فقد هاجمت مشعل في بيان لها ببان شديد اللهجة متهمة اياه بجنون العظمة لتشببه بالقائد الاسلامي العظيم صلاح الدين الايوبي الى ان وصل به الامر لتطاول على اسياده في النضال وفق بيان كتائب الاقصى في بيت لحم.

وقالت الكتائب ان في بيانها الذي تلقت معا نسخة منه :"انه في الوقت الذي كانت فيه فتح تحترف فيه الفداء والتضحية كان مشعل يهرب الى الكويت وعندما كانت فتح تفاخر ببناء السلطة كان مشعل يستنكرها وعندما ارست فتح الديمقراطية كان يستنكرها".

واتهمت كتائب الاقصى حماس بالنزول عن الجبل "احد مهرولين نحو المقاعد والمناصب"، موضحة انه كان بالاجدر بمشعل ان يرينا ردا يتوعد به اسرائيل "لا ان يتمخض الجمل ويلد فارا" كما جاء في البيان.

وطالب الجناح المسلح لحركة فتح خالد مشعل بان يكون جرئيا ويصارح شعبنا بفشله السياسي وعدم تصدير ازمة حماس وفشلها في ادارة دفة الحكم من خلال التلويح بحرب اهلية كما سبقه د. الزرقاوي في فلسطين (يونس الاسطل) مشيرة ومحذرة من العقلية الانغلاقية التي تسير عليها حماس والتي تجر شعبنا نحو الهاوية.

وتسالت كتائب الاقصى في بيانها عن قسم مشعل بعدم الاعتراف باسرائيل بعد تصريحاته بقبول السلام معها في حال انسحبت من اراضي 67 متهمة مشعل بالارتباك السياسي من خلال هذه التصريحات.

وحذرت كتائب الاقصى مشعل من الاستمرار في هذا النهج من رد عنيف لكل من يحاول المساس بالوحدة الوطنية الفلسطينية.