وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أرض الإنسان" تسلم هدايا للنساء الفائزات في مسابقات حملة فقر الدم

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 12:19 )
غزة- معا- سلمت مراكز وعيادات جمعية أرض الإنسان الفلسطينية الخيرية في قطاع غزة على هامش فعاليات "حملة الوقاية من مرض فقر الدم عند الأم الحامل والمرضع"، التي استمرت 6 أيام متتالية، مئات الهدايا الفاخرة، وذلك في إطار تفعيل دور النسوة المشاركات في الندوات التثقيفية التي يحاضرها فريق طبي متخصص بهدف توصيل رسالة الحملة حول مرض فقر الدم ومسبباته ومخاطره وكيفية الوقاية منه.

وأوضحت صفية دبو مسؤولة مركز غزة في أرض الإنسان ومنسقة الحملة، أن الحملة تأتي بتمويل من مؤسسة العون الطبي- بريطانيا (MAP) ومبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين "حملة سلام يا صغار"، موجه الشكر الكبير بإسم جمعيتها إلى كافة الجهات الداعمة والمساندة للخدمات التي تقدمها الجمعية لمساعدة قطاع واسع من الأسر الفلسطينية التي تعيش ظروفاً معيشية صعبة.

وقالت دبو أن الجمعية تحاول جاهدة نحو تقديم العون اللازم للأمهات اللواتي يعانون ظروف صحية حرجة، مشيرة في ذلك إلى الأرقام الكبيرة المدونة في السجل الطبي للجمعية التي تشير إلى أن غالية النسوة المرضعات اللواتي يترددن على مراكزها وعياداتها بغرض الكشف عن صحتهن وأطفالهن مصابات بفقر الدم وبمراحل متقدمة مما ينعكس ذلك وعلى المدى المنظور على حياة وصحة الجنين والطفل الرضيع قبل الأم.

بدورها لفتت م.منى المغني، مسؤولة العلاقات العامة في "أرض الإنسان"، إلى البرامج المثمرة التي اتبعها فريق العمل الميداني بهدف إيصال رسالة الحملة بصورة مبسطة لكافة النسوة المشاركات سيما اللواتي يعانين من مضاعفات فقر الدم في ظل ما يحيط بهن من ظروفاً اقتصادية صعبة كانت سبباً في تفشي أمراض مماثلة أواسط أسرهم.

وكانت "أرض الإنسان" ممثلة بمديرها الطبي د. عدنان الوحيدي طالبت في وقت سابق عشية انطلاق الحملة كافة المؤسسات ذات العلاقة بالعمل الصحي ضرورة وضع الاستراتيجيات الوقائية التي تحد من الآثار المترتبة عن فقر الدم وخصوصاً أوسط النساء والأطفال الذين يقطنون المناطق الريفية النائية وتقديم الخدمات العلاجية الملحة لهم إضافة إلى بذل ما أمكن من جهد لإيصال رسائل التثقيف الصحي لمئات التجمعات السكانية في قطاع غزة بما يتناغم مع هدفها الأسمى نحو تطوير نموذج صحي شمولي.