وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيليةتنظم يوما ترفيهيا لذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة بنات حبلة

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 13:11 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يوم ترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الخميس)وذلك في مدرسة بنات حبلة الثانوية بمناسبة اليوم العالمي للمعاق والذي يصادف اليوم 3/12 ، حيث تم تنظيم يوم عمل ترفيهي إبداعي لذوي الاحتياجات الخاصة من طلبة مدارس المديرية في المدرسة تضمن تنفيذ فعاليات ترفيهية من التراث الشعبي الفلسطيني ، وكذلك قيام ذوي الاحتياجات الخاصة برسم لوحات زيتية وجداريات في المدرسة إضافة إلى قيامهم بتنفيذ أشغال يدوية فنية متنوعة .

وقد افتتح اليوم الترفيهي كل من يوسف عودة مدير التربية والتعليم ومحمد سليم عودة رئيس بلدية حبلة ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية وزهران سليمان من مديرية التربية بالإضافة إلى تغريد الديك مديرة المدرسة ومجلس الأمهات في المدرسة.

وألقى يوسف عودة مدير التربية والتعليم كلمة أكد فيها أهمية إحياء اليوم العالمي للمعاق كتعبير بسيط للتضامن مع ذوي الاحتياجات الخاصة في إعاقاتهم، مشددا على أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وكسر حاجز الإعاقة أمام المشاركة في النشاطات والفعاليات المختلفة.

وأضاف عودة بان مديرية التربية والتعليم ستنظم أيضا جملة فعاليات احياءً لهذه المناسبة، وشكر عودة مديرة مدرسة بنات حبلة الثانوية تغريد الديك ومجلس الأمهات في المدرسة على التنظيم والتنفيذ المميز للنشاط، كما شكر عودة رئيس بلدية حبلة على دعمه المتواصل للمسيرة التربوية في بلدة حبلة .

بدورها أوضحت تغريد الديك مديرة المدرسة أن فكرة هذا النشاط جاءت من خلال أهمية تخصيص فعاليات إحياء يوم المعاق العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة أنفسهم من خلال الكشف عن إبداعاتهم وتوفير الفرصة لهم للتعبير عن ذاتهم وعن إبداعاتهم وكسر حاجز الإعاقة توطئة لدمجهم الكامل في المجتمع.

وشكرت الديك كافة المؤسسات الداعمة والمشاركة في النشاط وخاصة محافظ قلقيلية والاتحاد العام للمعاقين وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية المرابطات الخيرية وجمعية الأمل للصم والبكم والأقسام المختصة في مديرية التربية والتعليم.

وقد شارك في تنظيم وتنفيذ النشاطات الترفيهية وفعاليات الرسم الهيئة الإدارية والتدريسية وفرقة المرشدات في مدرسة بنات حبلة الثانوية ومتطوعين من المؤسسات والجمعيات المشاركة بالإضافة إلى معلمات التربية الفنية سناء نصار، ياسمين عوض، ضياء نصار.