وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنفيذ أيام تطوعية في الزبابدة ومسلية

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 14:01 )
جنين- معا- بدأ مجموعة من شباب بلدة الزبابدة بحملة تطوعية في أحياء البلدة ضمن مشروع يقومون بتنفيذه بتمويل من جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية ودعم بلدية الزبابدة والكنائس المختلفة في البلدة تشمل لعدة أيام.

وبدأ أول يوم بتنفيذ حملة دهان للجدران في وسط البلدة باللون الأبيض وتنظيف حجارة الأسوار والمنازل المحيطة في منطقة وسط البلد ويليها مرحلة تنظيف المقابر ومن ثم تأهيل الدوار الرئيس وسط البلد.

وقد قدم فكتور خضر اسعيد رئيس بلدية الزبابدة الشكر والتقدير لهذه الخطوة التي أقدم عليها عدد من أبناء البلدة، شاكرا جمعية الكتاب المقدس لهذه اللفتة، مؤكدا على دعم البلدية لهذا المشروع ووضع كل إمكانياتها في إنجاح فكرة العمل التطوعي وإحيائه من جديد في نفوس المواطنين لما له من أهمية في الرقي والبناء في البلدة.

بدوره فقد أكد عيسى النجار مدير جمعية الكتاب المقدس أن فكرة هذا المشروع جاءت بعد لقاءات وورش عمل مختلفة لتحديد الأولوية في الاحتياج للبلدة وتأكيدا على إعادة إحياء فكرة العمل التطوعي في مواطني هذه البلدات ومؤكدا أن الجمعية هي مؤسسة خدماتية تعمل من اجل خدمة المواطن وتلبية احتياجاته بالدرجة الأولى.

من جانبه فقد قدم الأب نضال قنزوعة راعي طائفة اللاتين في الزبابدة الشكر لجمعية الكتاب المقدس على هذا المشروع خاصة انه يأتي في مرحلة الاستعداد للاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة في البلدة ومتمنيا الاستمرار في التعاون ما بين الزبابدة وجمعية الكتاب المقدس في المستقبل لما فيه المصلحة العامة للبلدة والمواطنين.

وستنفذ الجمعية أيضا حملة مشابهه في قرية مسلية المجاورة بمشاركة مجموعة من شباب القرية سيعملون تنظيم حملة تنظيف للأحياء والأزقة في البلدة كما أكد احمد أبو الرب احد موظفي جمعية الكتاب المقدس مضيفا على القيام بتنظيف لبعض أماكن القرية من الحجارة ودهان الأسوار ورسم جدارية على احد جدران القرية تحمل شعار القدس عاصمة الثقافة العربية.