وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سحب قرعة بطولة "القدس في العيون" بكرة القدم والانطلاقة في11 الجاري

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 18:44 )
غزة - معا - أحمد المشهراوي ومحمد حجاج - سحبت اليوم في الصالة الكبرى بنادي التفاح الرياضي، شرق مدينة غزة قرعة بطولة- القدس في العيون التنشيطية بكرة القدم، التي ينظمها النادي بالتعاون مع قسم الأنشطة الرياضية ببلدية غزة على ملاعب النادي المعشب خلال الدور الأول، بمشاركة واسعة من الفرق والأندية تصل إلى 18 نادياً، وذلك بحضور مدير العلاقات العامة لبلدية غزة راعي البطولة ومحمد فضل حسونة رئيس نادي التفاح وأعضاء مجلس إدارة النادي وليد حمادة، ورياض شابط، ومحمد سفيان حسونة وكفاح حمادة وأسامة حسونة وسامي عجور وسامي النخالة رئيس اللجنة المشرفة، وأعضاء اللجنة المشرفة إبراهيم حلاوة ، وسامي عجور، وعارف الجمل، وسامي حسونة، ومصباح حلس ممثلاً عن بلدية غزة، وممثلي اللجان الأخرى، وحشد من ممثلي الأندية المشاركة في البطولة، ووسائل الإعلام المختلفة.

وقد جرى سحب القرعة وفقاً لتصنيف الأندية المشاركة، حيث تم تجنب وضع فرق الدرجة الممتازة والأولى في مجموعة واحدة .

ووزعت الفرق المشاركة على 4 مجموعات، ترئس المجموعة الأولى التفاح منظم البطولة والثانية الهلال الفلسطيني ، والثالثة الصداقة والرابعة اتحاد خان يونس .

وجاء توزيع المجموعات على النحو التالي:المجموعة الأولى وتضم أربعة أندية: التفاح الرياضي، وحطين، وشباب المغازي، والمجمع الإسلامي. المجموعة الثانية وتضم خمسة أندية: الهلال الفلسطيني، الصلاح الرياضي، بلدية غزة- راعي البطولة، الجزيرة الفلسطيني، بلدية خان يونس .

المجموعة الثالثة وتضم أيضاً خمسة أندية: الصداقة الرياضي، القادسية ، بيت حانون الرياضي، الدرج الرياضي، جباليا النزلة، المجموعة الرابعة وتضم أربعة أندية: اتحاد خان يونس، شباب جباليا، بيت لاهيا الرياضي، الوفاق الرياضي.

واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم رتلها اللاعب رياض لولو، ثم رحب بعدها سامي النخالة بالحضور وقال إن البطولة تضم عدداً كبيراً من الفرق المشاركة كخطوة هامة لتحريك الركود في المسابقات الرسمية المحلية، والارتقاء بأداء الفرق وتحسين مستوياتها ودفعها للمنافسة، وكذلك تطوير قدرات اللاعبين والنهوض بمستوياتهم ومهاراتهم.وقدم حلاوة رئيس اللجنة المشرفة نبذة عن تعليمات البطولة، التي حددت مبارياتها الساعة الثانية والنصف عصراً، ومنح كل فريق 4 لاعبين للتغيرات أثناء الملاعب، وتحديد 3 إنذارات لإيقاف اللاعبين كعقوبة. وأضاف أنه سيقدم كأس وميداليات للفريق الأول، ودرع وميداليات للفريق الثاني، وجائزتين للهداف وأفضل حارس.

وتحدث محمد فضل حسونة رئيس نادي التفاح الرياضي بكلمة شكر فيها بلدية غزة على رعايتها للبطولة موضحاً أن إقامة بطولة بهذا الحجم تعتبر خطوة هامة للمحافظة على الأجيال الرياضية ومواصلة العطاء فوق الميدان الكروي، موضحاً أنها ستنطلق في الحادي عشر الشهر الجاري بلقاء يجمع الهلال الفلسطيني وبلدية غزة على ملعب التفاح، مشيداً بدور كل من ساهم في إطلاق هذه البداية، ومتمنياً أن تصل البطولة إلى نهايتها وتحقق أهدافها بما يخدم الرياضيين والفرق الرياضية، ويدفع في تحريك جميع عناصر اللعبة بما فيها المدربون والحكام، وبما يخدم اللاعبين.

من جانبه قال المهندس حاتم الشيخ خليل مدير العلاقات العامة في بلدية غزة راعية البطولة إن المجلس البلدي وضع كافة إمكانياته لإنجاح هذه البطولة، بهدف تنشيط الرياضيين وتعويض التعثر في البطولات الرسمية، مؤكداً أن البلدية تتطلع لأخذ دورها في دفع العجلة الرياضية من خلال إقامة مثل هذه البطولات باستمرار، وكذلك دعم الرياضيين وتبنيهم، فضلاً عن افتتاح إستاد اليرموك البلدي مؤخراً بحضور رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية، والمساهمة في تطوير ملاعب الكرة.

يشار أن اللجنة المنظمة تضم: ، وليد حمادة، سامي النخالة، عبد الرحمن الطهراوي، إبراهيم حلاوة، سامي عجور، كفاح حمادة ، مصباح حلس، وسامي حسونة ،عارف الجمل.

أما الإعلامية فتضم: أحمد المشهراوي، وأحمد أبو دياب، وناصر الكتتناني.