وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابرز قرارات لجنة الانضباط للاتحاد الاسيوي لكرة القدم

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 22:26 )
كوالالمبور – معا - اتخذت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مجموعة من القرارات خلال اجتماعها الذي عقد يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني.
وفيما يلي أبرز القرارات الصادرة عن اللجنة عقب الاجتماع وكما جاءت على موقع الاتحاد الاسيوي :
- تغريم الاتحاد النيبالي لكرة القدم مبلغ 15 ألف دولار بسبب سلوك الجمهور خلال المباراة بين نيبال والأردن في تصفيات بطولة آسيا تحت 19 عاماً بتاريخ 1 نوفمبر/تشرين الثاني في كاتماندو.

- تغريم الاتحاد الصيني لكرة القدم مبلغ 7.500 دولار بسبب سلوك الجمهور خلال المباراة بين الصين وماليزيا في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني في بكين.

- تغريم الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم مبلغ 10 آلاف دولار بسبب سلوك الجمهور خلال المباراة بين إندونيسيا والكويت في تصفيات كأس آسيا 2011 يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني في جاكرتا.

- تغريم اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم مبلغ 5 دولار بسبب سلوك الجمهور خلال المباراة بين ساوث تشاينا ونادي الكويت الكويتي في قبل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول في هونغ كونغ.

- تغريم اتحاد ميانمار لكرة القدم مبلغ الف دولار بسبب غياب مدرب المنتخب الوطني للشباب عن المؤتمر الصحفي عقب المباراة أمام الصين في تصفيات بطولة آسيا تحت 19 عاماً يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني في بكين. ولا يملك اتحاد ميانمار حق الاعتراض.

- تغريم الاتحاد العماني لكرة القدم مبلغ 3 آلاف دولار بسبب سلوك الجمهور خلال المباراة بين عمان وأستراليا في تصفيات كأس آسيا 2011 يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني في مسقط، ولا يملك الاتحاد العماني حق الاعتراض.

- تغريم الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم مبلغ 5 آلاف دولار بسبب سلوك الجمهور خلال المباراة بين فيتنام وسوريا في تصفيات كأس آسيا 2011 يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني في هانوي.

- تغريم الاتحاد البحريني لكرة القدم مبلغ ألف دولار بسبب عدم حضور مدرب المنتخب للمؤتمر الصحفي عقب المباراة بين البحرين وسوريا في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني، ولا يملك الاتحاد البحريني حق الاعتراض.

- تغريم الاتحاد الماليزي لكرة القدم مبلغ ألف دولار بسبب عدم حضور مدرب المنتخب للمؤتمر الصحفي عقب المباراة بين ماليزيا وغوام في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني، ولا يملك الاتحاد الماليزي حق الاعتراض.

- إيقاف حسان بن محمد واراس مساعد مدرب منتخب ماليزيا ست مباريات وتوجيه تحذير له، بسبب سلوكه العدائي خلال المباراة بين ماليزيا والصين في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني.

- تغريم الاتحاد السنغافوري لكرة القدم مبلغ 5 آلاف دولار بسبب إخفاقه في تأمين الإجراءات الأمنية المناسبة خلال المباراة بين سنغافورة والأردن يوم 28 يناير/كانون الثاني 2009 ضمن تصفيات كأس آسيا، وتقرر كذلك تغريم الاتحاد السنغافوري مبلغ 3 آلاف دولار بسبب سلوك اللاعبين في ذات المباراة.

- تغريم الاتحاد العراقي لكرة القدم مبلغ 5 آلاف دولار بسبب سلوك الجمهور خلال المباراة بين العراق والكويت في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني في أربيل.

- تغريم الاتحاد العراقي لكرة القدم مبلغ 5 آلاف دولار بسبب إخفاقه في تعيين منسق إعلامي خلال تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات عن منطقة غرب آسيا والتي أقيمت خلال الفترة من 13 ولغاية 19 أكتوبر/تشرين الأول.

- تغريم الاتحاد الأردني لكرة القدم مبلغ ألف دولار بسبب عدم حضور مدرب المنتخب للمؤتمر الصحفي عقب المباراة بين الأردن والعراق في تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول، ولا يملك الاتحاد الأردني حق الاعتراض.

- تغريم الاتحاد الأردني لكرة القدم مبلغ 3 آلاف دولار السلوك غير الرياضي من مسؤولي ولاعبي المنتخب الوطني خلال المباراة بين الأردن وسنغافورة في تصفيات كأس آسيا 2011 يوم 28 يناير/كانون الثاني، ولا يملك الاتحاد الأردني حق الاعتراض.

- تغريم الاتحاد الكويتي لكرة القدم مبلغ 12 ألف دولار بسبب سلوك الجمهور خلال المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2009 بين نادي الكويت الكويتي والكرامة السوري 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

- تغريم الاتحاد اللبناني لكرة القدم مبلغ 5 آلاف دولار بسبب سلوك الجمهور خلال المباراة بين لبنان والصين في تصفيات كأس آسيا 2011 يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني في بيروت.

- إيقاف اللاعب اللبناني سركيس اسكدجيان 9 مباريات إلى جانب الغرامة 4500 دولار بسبب سلوكه خلال المباراة بين لبنان والكويت في تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني.