وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز النسوي بمخيم شعفاط يواصل عقد محاضرات حول قانون الأحوال الشخصية

نشر بتاريخ: 04/12/2009 ( آخر تحديث: 04/12/2009 الساعة: 21:38 )
القدس -معا- واصل المركز النسوي في مخيم شعفاط شمال القدس الشريف عقد محاضرات حول "قانون الأحوال الشخصية" وحقوق المرأة المدنية والإجتماعية إستهدف بشكل خاص المرأة الفلسطينية في المخيم.

وتأتي هذه المحاضرات ضمن التعاون المشترك بين المركز النسوي والإئتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس، وإستمرارا لنشاطات المركز وفعالياته الهادفة لنشر التوعية لدى المرأة الفلسطينية اللاجئة.

ونظم المركز لقاء حول حقوق المرأة إستضاف المحامية سندس المغربي من الإئتلاف الأهلي والتي إستعرضت بشكل مفصل قانون الأحوال الشخصية وما تضمنه من بنود متعلقة بحقوق المرأة المدنية والإجتماعية، إضافة لمشاركتها الفاعلة في المجتمع المحلي".

وتحدثت المغربي خلال اللقاء حول أهم الحقوق التي تتمتع بها المرأة على صعيد حياتها وبما يتعلق بالنفقة وحقها بالمسكن المناسب، وتطرقت لضرورة عدم تنازل المرأة عن حقوقها على كافة الأصعده المدنية والإجتماعية لا سيما حقها العام بالمطالبة بحقوقها الزوجية.

وركزت المغربي على ما تتمتع به المرأة من حقوق نص عليها "قانون الأحوال الشخصية" ولكن تتنازل عنها بعض النساء ما يؤثر سلبا على حق المرأة العام بالمطالبة بحقوقها الزوجية.

وأكدت المشاركات خلال اللقاء على ضرورة تكثيف الجهود وعقد لقاءات أخرى تستهدف حقوق المرأة بشكل خاص لنشر التوعية وشرح حقوق المرأة بشكل أكبر، لتتمكن المرأة من الحفاظ على حقوقها المشروعة.