وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الطميزي يقدم أوراق اعتماده لرئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية

نشر بتاريخ: 05/12/2009 ( آخر تحديث: 05/12/2009 الساعة: 12:49 )
بيت لحم- معا- قدم السفير سعدي الطميزي أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية نجوين مينه تشرييت، في القصر الجمهوري بالعاصمة هانوي، سفيراً فوق العادة، ومفوضاً لدولة فلسطين.

ونقل السفير الطميزي إلى الرئيس الفيتنامي تحيات الرئيس محمود عباس وتمنياته له بالنجاح في قيادة شعبه الصديق لتحقيق المزيد من التقدم.

وأعرب السفير عن سعادته لاختياره سفيرا لفلسطين لدى فيتنام، وأشاد بالعلاقات التاريخية التي تربط فلسطين بها، مثمنا المواقف الثابتة التي تتبناها فيتنام في دعمها للحقوق الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.

ووضع السفير الطميزي الرئيس الفيتنامي، بصورة الممارسات القمعية للاحتلال الإسرائيلي وما تقوم به الحكومة الإسرائيلية الحالية من تهويد لمدينة القدس والاستمرار في بناء المستوطنات وزرع المزيد من المستوطنين في الأراضي الفلسطينية، والتهرب من استحقاقات عملية السلام.

من جهته، رحب الرئيس الفيتنامي بالسفير الطميزي وتمنى له النجاح في مهمته، مشددا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط فيتنام بفلسطين، ونوه إلى أن فيتنام حزبا وحكومة وشعبا ستبقى على الدوام نصيرة لطموحات وتطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة والمتمثلة في حقه في تقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار الرئيس الفيتنامي إلى ضرورة العمل الجاد من أجل تعزيز الوحدة الوطنية بما ينسجم وتطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة والمنسجمة مع الشرعية الدولية.

وحمل الرئيس الفيتنامي، السفير الطميزي تحياته للرئيس أبو مازن وتمنياته له بالنجاح في قيادة الشعب الفلسطيني، لإنجاز الاستقلال الوطني، وإقامة الدولة المستقلة، كي يعم السلام على ارض السلام.

وقد أجريت للسفير الطميزي المراسم المعتادة بحضور عدد من كبار المسؤولين الفيتناميين وكذلك طاقم السفارة الفلسطينية في هانوي.