وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد ورشة عمل لمناقشة الخطة الارشادية للعام 2006 لمديرية زراعة سلفيت

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 08:03 )
سلفيت - معا - عقدت مديرية زراعة سلفيت ورشة عمل بعنوان مناقشة الخطة الارشادية للعام 2006 لاقسام الارشاد في المديرية في المركز الجماهيري.

وقد حضر هذا اللقاء من وزارة الزراعة المهندس محمود حسين الوكيل ، المساعد لشؤون المحافظات الشمالية، والمهندس عبدالله لحلوح مدير عام الارشاد والتنمية الريفية، وعدد من مدراء ارشاد الفروع في الوزارة بالاضافة الى عدد من المزارعين المعنيين وممثلين عن المؤسسات العامة والخاصة والجمعيات ذات العلاقة.

وفي البداية رحب المهندس ابراهيم الحمد مدير دائرة زراعة سلفيت بالحضور، وتحدث عن دور المديرية وما تقدمه من خدمات، وخاصة في مجال الارشاد الزراعي .

و تحدث المهندس محمود حسين، عن دور الوزارة واهمية المزارع بالنسبة للوزارة حيث اشار الى وجود مشاركة دائمة بين الوزارة والمجتمع المدني، خاصة عند وضع أي خطة لاي مشروع كما تمنى على المزارعين ان يقوموا بارشاد الوزارة حول اهم المشاكل التي يواجهونها، وما هي الحلول لهذه المشاكل من وجهة نظرهم لانهم ادرى الناس بمشاكلهم.

اما المهندس عبدالله لحلوح فقد استعرض واقع الزراعة في الوطن، وتحدث عن العقبات التي تواجه قطاع الارشاد الزراعي واهم الخطوات التي قامت بها الوزارة لمواجهة ما يستجد من مشاكل، كما اشار ان وبالرغم من المعوقات الشديدة التي نوجهها فان وزارة الزراعة الفلسطينية تعتبر من الوزارات المتقدمة في الخدمات التي تقدمها.

وبعد ذلك قام المهندسون الزراعيون وطاقم الارشاد في المديرية باستعراض الخطط الارشادية الخاصة باقسامهم للعام 2006 والاجابة على اسئلة الحضور.