وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم المقالة: 60% من المدارس الحكومية تتناسب مع احتياجات المعاقين

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 11:50 )
غزة- معا- أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة د. يوسف إبراهيم في "يوم المعاق العالمي" أن الوزارة بدأت بتنفيذ قانون العمل الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات التعليمية المختلفة والذي ينص على ضرورة تخصيص 5 % من الوظائف التعليمية لهم.

وبين إبراهيم أن الوزارة المقالة تتعامل مع المعاقين وفق إستراتيجية محددة تقوم على مبدأ توفير الدعم الكامل لهم خاصة بعد الحرب التي أدت إلى ازدياد أعداد المعاقين، مشيرا إلى أن سياسة الوزارة ترتكز على دعم المعاق داخل المدارس الحكومية وخارجها بشكل كامل ليمارس عمله ويأخذ فرصته كالإنسان السوي دون أي تمييز.

وبين ابراهيم أن نحو 60 % من المدارس الحكومية تم تأهيلها بما يتناسب مع احتياجات المعاق، كما تم استيعاب أكثر من 2500طالب معاق بإعاقات مختلفة داخل المدارس سعيا للوصول إلى دمج جميع الطلبة المعاقين في المدارس دون تمييز، لافتا إلى أن الوزارة تشرف مباشرة على مدرسة النور والأمل للمكفوفين وتوليها اهتماما كبيرا من خلال توفير كل ما يلزمها من تقنيات ومستلزمات تعليمية خاصة، كما أنها توفر طاقم عمل من نفس الشريحة يدرك خصوصية التعامل مع هذه الفئة.

ووعد وكيل الوزارة المعاقين بالعمل الجاد على توفير كل ما يلزمهمم من احتياجات وبرامج، وتنفيذ مطالبهم وفق ما ينص عليه القانون الفلسطيني.
وقال: "إننا في الوزارة لن نسمح أن يدفن المعاقون تحت الأرض بل سنعمل على أن ينالوا كافة حقوقهم".