وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال أربعة مواطنين من اليامون واحتجاز أشقاء احد قادة الجهاد

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 11:55 )
جنين- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم أربعة مواطنين من بلدة اليامون غربي مدينة جنين واحتجزت أشقاء احد قادة حركة الجهاد الإسلامي والمطلوب لإسرائيل منذ بداية الانتفاضة الثانية.

وقالت مصادر محلية لـ "معا" إن بداية الاقتحام بدأت بقوات خاصة إسرائيلية استقلت سيارتين تحملان لوحة ترخيص فلسطينية جابت شوارع بلدة اليامون عند الساعة الواحدة فجر اليوم واستقرت بالقرب من منزل عائلة باجس حمدية احد قادة حركة الجهاد الإسلامي والمطلوب لقوات الاحتلال منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية الثانية واحتجزت أشقاءه لؤي وشديد وعنيد لأكثر من ثلاث ساعات واستجوابهم للتحقيق معهم عن مكان شقيقهم باجس.

ومن ثم اقتحمت قوة كبيرة تقدر بأكثر من 20 آلية عسكرية شنت حملة تمشيط واسعة النطاق في منازل المواطنين والتفتيش عمن تسميهم قوات الاحتلال بالمطلوبين مصحوبة بتحليق طائرة استكشاف وطائرة مروحية إسرائيلية طوال الليل في علو منخفض في سماء اليامون واعتقلت أربعة مواطنين وهم احمد وعلاء بقلية وأديب السمودي ومجدي حمدية في العشرينات من أعمارهم واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

وانسحبت قوات الاحتلال عند الساعة الخامسة والنصف من فجر اليوم ونصبت حواجز عسكرية على مداخل البلدة ومنعت عددا كبيرا من المواطنين من التوجه إلى أماكن عملهم وجامعاتهم كما احتجزت عددا كبيرا من مركبات المواطنين حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم.