وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا: الشرطة تفتتح دورة قيادة "الونشات التخصصية"

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 11:42 )
اريحا- معا- أفتتحت كلية الشرطة في أريحا أمس السبت، دورة قيادة "الونشات التخصصية الاولى" لـ 20 شرطيا من إدارة المرور في المحافظات الشمالية.

وذكر تقرير للمكتب الاعلامي للشرطة، أن هذه الدورة تستمر لمدة أسبوعين متواصلين من المحاضرات النظرية والعملية، وتأتي تحت اشراف مشترك ما بين الشرطة الفلسطينية والاوروبية، ويدرب فيها مختصون من مركز بيت لحم المهني.

وأضاف التقرير أن المشاركين بالدورة سيتلقون تدريبات في طرق التحميل والتنزيل ومعرفة المركبة والاسعافات الاولية والاطفاء، بالاضافة الى فحص وثائق النقل والتأكد من حيازة الاوراق اللازمة لذلك، كما سيتم تأهيلهم عمليا لمعرفة طرق القيادة الخطرة وفي مختلف الظروف الجوية استعدادا لمساعدة المواطنين في جميع الظروف والكوارث.

وحضر هذا الافتتاح مدير كلية الشرطة المقدم زاهر الصباح ورئيس جناح التدريب الرائد عيسى ابو علان، ومدير مركز بيت لحم المهني ماهر أبو دية، بالاضافه الى عدد من المدربين والمحاضرين.

ودعا المقدم صباح المتدربين للاستفادة من هذه التجربة الاولى للشرطة، لإنهم سيلتحقون فورا بمراكز عملهم وسيتابعوا العمل الميداني بواسطة شاحنات، وأنشات أعدت خصيصاً لهذا الغرض وسيتم توفيرها حسب ماتراه قيادة الشرطة الفلسطينية في عدد من مديريات الشرطة والادارات.