وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المرأة المقالة وجمعية تنمية القدرات تطلقان مشروع "إمرأة واعية"

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 15:07 )
غزة- معا- أطلقت وزارة شؤون المرأة المقالة وجمعية تنمية قدرات المرأة الريفية بغزة اليوم الاحد، مشروعا بعنوان "امرأة واعية تخلق جيل واع"، وذلك خلال ورشة عمل تعريفية وتحضيرية ضمت كافة المؤسسات النسوية والأهلية بالمحافظة الوسطى.

وقالت اعتماد الطرشاوي مدير عام التأثير والاتصال بالوزارة المقالة في بيان وصل "معا"، "لأننا نطمح أن يأتي اليوم الذي تكون فيه كل النساء الفلسطينيات يتمتعن بدرجة عالية من الوعي والتمكين الذي يؤهلهن للمشاركة الفاعلة في قيادة المجتمع أطلقنا مشروع المرأة الواعية".

وأضافت الطرشاوي أن الوزارة تعمل مع كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية لأجل تمكين المرأة من حقوقها، موكدة ان الوزارة على استعداد كامل لتسهيل عمل أي مؤسسة نسوية من شأنها أن ترفع من مكانة المرأة من لتفعيل دورها الحقيقي في المجتمع.

وقدمت مديرة المشروع المهندسة سامية الغمري عرضا تقديميا يوضح أنشطة المشروع الذي سينفذ في المحافظة الوسطى عبر ثلاث مراحل: الأولى إعداد قيادات في مجال إدارة الحملات التوعية، والثانية مرحلة إطلاق التوعية عن طريق اللقاءات والورش والحلقات الإذاعية والتلفزيونية وكذلك النشرات التوعوية والملصقات الجدارية، أما المرحلة الثالثة فقد اوضحت أنها تتمثل في التشبيك بين المؤسسات لاستهداف 300 امرأة بتعلم واكتساب حرفة مهنية ومن ثم عرض منتجاتهن في معرض خاص بذلك.

واكدت الغمري ان المشروع سيضمن وصول التوعية الى كل امرأة، مشيرة إلى أن مجالات التوعية في هذا المشروع قانونية شرعية وصحية ونفسية واجتماعية.

وأشارت عطيات أبو جميل رئيسة الجمعية خلال كلمتها، إن جمعية تنمية قدرات المرأة الريفية تأسست سنة 2000 م، وتمتلك رسالة تجاه النساء المهمشات وهي اليوم تمد خدماتها لتصل الى كل نساء المحافظة الوسطى.

أوضحت أن المشروع يستمر لمدة 5 أشهر ويوفر 17 فرصة عمل للخريجات من مختلف التخصصات، مشيرة إلى أنه سيعمل من خلاله مدربون ومدربات واستشاريون على كفاءة عالية.