وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسرى المقالة: اسير غزي يدخل عامه 20 في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 15:28 )
غزة-معا- أكدت وزارة الأسرى والمحررين المقالة اليوم الاحد، ان الأسير عبد الحليم محمود حسن عبد الله من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة دخل أمس في عامه العشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

وأوضح رياض الأشقر مدر الإعلام بالوزارة المقالة في بيان وصل "معا" نسخة منه، ان الأسير عبد الله معتقل منذ العام 1990 ،ومحكوم بالسجن مدى الحياة وينتمي إلى حركة فتح، وهو بذلك ينهى عامه 19 في سجون الاحتلال، ويقترب من الدخول في قائمة عمداء الأسرى وهم الذين امضوا أكثر من عشرين عاما في السجون.

وأشار الأشقر إلى أن عدد الأسرى القدامى في سجون الاحتلال الذين امضوا أكثر من 15 عاما وصل إلى 320 أسيراً، بينما تشمل قائمة عمداء الأسرى "108 " من الأسرى، وعدد الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن "13" أسيرا، أقدمهم الأسير نائل البرغوتى عميد الأسرى الفلسطينيين وهو معتقل منذ ابريل 1978.

وناشدت وزارة الأسرى المقالة الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي شاليط ، عدم الخضوع للشروط والإملاءات الإسرائيلية والتي تهدف إلي النيل من أهمية الصفقة وإفراغها من مضمونها، بالمماطلة في إطلاق سراح بعض الأسرى القدامى وأصحاب المحكوميات العالية واسرى القدس وأراضى 48.

كما دعت وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والحذر والمصداقية في نشر أخبار صفقة التبادل التي يصدر معظمها عن الإعلام الاسرائيلى، لان هذا من شانه التأثير السلبى على نفسيات الاسرى وذويهم.