وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة 35 متدرباً " الشباب والرياضة" تفتتح دورة إعداد مدربي كرة اليد

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 21:57 )
غزة - معا - افتتحت وزارة الشباب والرياضة – الإدارة العامة للشئون الرياضية ، دورة إعداد مدربي كرة اليد، الأحد، في مقر الوزارة بغزة، ضمن سلسة الدورات التي تعكف الإدارة العامة للرياضة على تنظيمها ضمن الخطة السنوية للإدارة.
وحضر افتتاح الدورة مدير عام الشئون الرياضية جابر عياش ومدير دائرة الأندية زكريا الهور، وتحدث جابر عياش عن أهمية تطوير الكوادر الرياضية في جميع الألعاب، ومن بينها كرة اليد، وأشار إلى أن الدراسات التي أجريت على واقع اللعبة في قطاع غزة أظهرت أن هناك عدم اهتمام باللعبة في الأندية الغزية، واقتصارها على عدد محدود فقط تمارس اللعبة.
كما تطرق إلى أهمية تفعيل الرياضة النسوية من خلال عقد الدورات في بعض الألعاب، مبدياً استعداد الوزارة للتعاون في هذا المجال مع اتحاد اللعبة.
وأكد عياش أن هذه الدورة سيتبعها دورات أخرى لتطوير اللعبة ضمن خطة العام المقبل، وضمن جهود الوزارة لتفعيل النشاط الرياضي، والتعاون مع اتحاد كرة اليد لتنظيم بطولات خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن الدورة يشارك بها 35 متدرباً ما بين مدرسين ومدربي فرق الجامعات، بواقع 10 أيام تدريبية، تتضمن الشقين النظري والعملي، حيث يحاضر في الدورة كل من حسين أبو شرار " ماجستير في التدريب الرياضي"، ومحمد النفار موجه التربية الرياضية في مدارس وكالة الغوث.
ومن الجدير بالذكر أن الدورة تحتوي العديد من الموضوعات من بينها: مدخل إلى علم التدريب، أسس اختيار الناشئين في لعبة كرة اليد، المهارات الأساسية الهجومية والدفاعية، طرق التدريب، الغذاء والرياضة، خطط الهجوم والدفاع، مراكز اللاعبين، حارس المرمى، تطبيقات عملية في صالة الشهيد سعد صايل.
وكانت الوزارة اختتمت الشهر الماضي دورة إعداد حكام كرة القدم المبتدئة بالتعاون مع اتحاد كرة القدم، وبمشاركة المحاضرين الحكمين الدوليين محمد صيام، وعصام بشير.