وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة ومهندسون صينيون يبحثون سبل انشاء نظام مراقبة مرورية عن بعد

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 01:41 )
رام الله -معا- التقى ضباط شرطه من قسم تكنولوجيا المعلومات وادارة المرور بوفد مهندسين مرور من الصينيين في رام الله اليوم لبحث سبل التعاون في تطوير عملية ضبط حركة المرور في مدينتي رام الله والبيرة من خلال مراقبتها باستخدام كاميرات خاصة .

واوضح بيان صادر عن المكتب الاعلامي للشرطة ان المهندسين الصينيين مختصون بالتحكم المروري من خلال مراقبتها عن بعد بواسطة كاميرات تثبت على الاشارات الضوئية وفي المفارق والميادين العامة ذات الاهمية الخاصة .

واضاف البيان ان لقاء اليوم كان يهدف الى تحليل البيانات و المخططات الهندسية التي تم جمعها في الايام الاخيرة من البلديات بالاعتماد على تقارير من ادارة المرور تشير الى اهم النقاط التي تشهد اكتظاظ مروري اكثر من غيرها . حيث تم دراستها باشراف قسم تكنولوجيا المعلومات في الشرطة الفلسطينية حتى تتمكن الاخيره من وضع خطة لربط هذه الكاميرات بشكل مباشر بغرفة تحكم رئيسية تكون في مبنى قيادة الشرطة

واكد البيان ان هذا المشروع لن يقتصر على محافظة رام الله والبيرة بل سيشمل محافظات الخليل ونابلس وجنين وبيت لحم واريحا. وان هذا المشروع ياتي في اطار سعي الشرطة للتخفيف من الاعتماد على العنصر البشري في الميدان والاستعاضة عنه بوسائل المراقبة الحديثة بحيث يتم مراقبة حركة المرور عن بعد وكذلك حركة المشاة وضبط المخالفين والمشتبه بهم خاصة في الاسواق والميادين . وهو تعبير عن سعي الشرطة الدائم للتطور وصولا الى شرطة عصرية تقدم افضل الخدمات للمواطنين بما يحفظ امنهم ويسهل حركتهم .