وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البدء بتدريب مساق الطب النفسي لطلبة كلية الطب بالجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 14:57 )
غزة- معا- بدأت المجموعة الأولى من طلبة كلية الطب بالجامعة الإسلامية مرحلة التدريب النظري والعملي الخاص بمساق الطب النفسي والتي تشرف عليه دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية، وذلك في إطار اتفاقية التعاون المشترك بين الجامعة الإسلامية وبرنامج غزة للصحة النفسية.

وحضر فعالية بدء التدريب كل من: الدكتور مفيد المخللاتي –عميد كلية الطب، والدكتور أنور الشيخ خليل –نائب عميد كلية الطب للتعليم السريري، والدكتور أحمد الغزالي –عضو هيئة التدريس بالكلية، والدكتور ياسر أبو جامع –مدير دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية، والدكتور تيسير دياب –المشرف الإكلينيكي بالبرنامج، والأستاذ مروان دياب –مدير دائرة العلاقات العامة بالبرنامج.

وأوضح د. المخللاتي أن هذه المجموعة تعد الأولى من ضمن ثلاث مجموعات سيتم تدريبها في برنامج غزة للصحة النفسية في الفترة ما بين كانون الأول 2009 وحتى نيسان 2010.

كما اشار ال ان أن التدريب يتضمن شقين نظري وآخر عملي بإشراف أطباء وأخصائيين من البرنامج، مبيناً أن التدريب يغطي الموضوعات التالية: التقييم الطبي النفسي، وأمراض اضطرابات المزاج، والانفصام والاضطرابات الذهنية الأخرى، واضطرابات القلق والأدوية النفسية إلى جانب تدريب طلبة كلية الطب بالمراكز المجتمعية التابعة للبرنامج.