وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يتراس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 17:37 )
سلفيت-معا- ترأس محافظ نابلس العميد جبرين البكري الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بحضور رئيس البلدية المهندس عدلي يعيش وممثلي المؤسسات الحكومية .

وفي بداية الاجتماع رحبت نائب المحافظ عنان الأتيرة بالحضور مشيرة الى ان هذا الاجتماع للمجلس التنفيذي يأتي في ظل المحافظ الجديد العميد البكري موضحة ملخصاً عن السيرة الذاتية له ، ثم عرجت بعدها عن جدول أعمال الاجتماع .

بدوره رحب العميد البكري بأعضاء المجلس التنفيذي مشيراً إلى ان نابلس محافظة المؤسسات وهو ما يالمجال واسعا للارتقاء بوضع المحافظة من خلال الشراكة وتنسيق الجهود ما بين مختلف مكونات المجتمع ومؤسساته وفعالياته .

وشدد العميد البكري على أهمية التواصل ما بين المحافظة وكافة مؤسسات والفئات والفعاليات في نابلس ، مشيداً بما تحقق من استتباب للأمن والهدوء وسيادة القانون ، مؤكداً أنه لن تعود عقارب الساعة الى الوراء ولن يسمح لاي كان ان يعبث بالامن والهدوء الذي باتت تنعم به المحافظة بل سيتم البناء على ما تحقق وتعزيزه وبما ينهي وإلى غير رجعة أي مظهر من مظاهر الفوضى والفلتان .

واشار البكري الى أن خلفيته الأمنية وتركيزه على الشان الامني لا يلغي انفتاحه ورؤيته لمختلف الخيارات ولا سيما البعد التنموي الذي بدأ يؤتي ثماره في المحافظة ، ويأخذ منحى أكثر تنظيمياً ومنهجاً من خلال الخطة الاستراتيجية التي يتم اعدادها للمحافظة .

وفي الشأن السياسي العام أعرب البكري عن أمله في ان تحصل إنفراجات تؤدي في النهاية الى فتح آفاق سياسية تحقق وتستجيب للأهداف الفلسطينية الواضحة المحددة بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، ونوه البكري إلى أن الموقف السياسي الفلسطيني المعلن من خلال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، يشكل اليوم ضمانه لشد العالم والمجتمع الدولي للضغط على إسرائيل ، كما انه يشكل أساساً لإعادة تنظيم الموقف الفلسطيني والإدارة الوطنية على أساس الحقوق المجمع عليها وطنياً وليس أقل منها كما يطرح إسرائيلياً ، مشيداً بالموقف الصلب للرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي اتخذه بعدم الترشح لولاية رئاسية ثانية واصفاً هذا الموقف بالصائب تماماً ، لأنه جاء في الوقت المناسب وكشف زيف ادعاءات الإدارة الأمريكية التي تراجعت عن وعودها التي أطلقتها إبان تسلم أوباما سدة الحكم.

وبعد ذلك فتح الباب أمام مسؤولي اللجان وممثلي المؤسسات لتقديم ما لديهم من تقارير ، حيث تحدث غسان المصري القائم باعمال مدير عام الشؤون العامة عن لجنتي الصحة والسلامة العامة والسير في المحافظة ، والدكتور خالد قادري عن انفلونزا الخنازير موضحا ان وزارة الصحة سيصلها نحو ثلث مليون طعم وستبدأ بتطعيم الحوامل والمرضى من كبار السن في المرحلة القريبة وفي مرحلة اخرى ومع بداية العام القادم سيتم تطعيم الاطفال. وتحدث مدير وزارة الزراعة عن الكلاب الضالة وما تمثله من تهديد لسلامة المواطنين مطالبا بايجاد حل لهذا الامر. وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة من مؤسسات المحافظة مهمتها الترتيب لاستقبال الرئيس محمود عباس أثناء زيارته المتوقعة إلى نابلس للمشاركة في اختتام فعاليات القدس عاصمة الثقافة للعام 2009.