وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة سياسية لمنتسبي المؤسسة الأمنية في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 18:05 )
قلقيلية - معا - ألقى قدوره فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني، محاضرة سياسية، اليوم، نظمتها هيئة التوجيه السياسي والوطني ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية في محافظة قلقيلية،، بعنوان فتح والمستقبل، لمنتسبي الأجهزة الأمنية .

وكان فارس قد استهل زيارته لمحافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي، واطلع فارس على أوضاع المحافظة وما تعانيه من إجراءات عسكرية إسرائيلية متمثلة بالجدار والاستيطان، والتقى قائد المنطقة العميد الركن فيصل البشتاوي.

وحضر المحاضرة عبد الحليم نمر مدير التوجيه السياسي والوطني في المحافظة ، والرائد إياد نوفل من قوات الأمن الوطني، وأعضاء لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية .

وقد استعرض قدوره فارس الظروف الموضوعية والإقليمية لنشأة الحركة والمحطات التاريخية الهامة التي مرت بها، بدءاً من الانطلاقة في العام 1965 م وحتى الانقلاب عام 2007 م .

وقال فارس أن حركة فتح تمثل ضرورة وطنية للشعب الفلسطيني لأنها الجزء الأكبر في النسيج الاجتماعي للمجتمع الفلسطيني، وهي تحوي بداخلها رؤى وتنوع في الأفكار والطروحات .

وأشار فارس إلى أننا على أعتاب مرحلة جديدة في تاريخ الشعب الفلسطيني لها استحقاقات هامة، لذا على قيادة الحركة أن تبلور أفقاً جديد ًللاستمرار في دورها الريادي في قيادة الشعب الفلسطيني للخلاص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، كما أشار إلى انه المطلوب ألان وحدة وطنية حقيقية تقوم على أساس برنامج سياسي واحد يتفق عليه الجميع، والمطلوب أيضاً أن يفتح الشعب الفلسطيني ورشة تقيمية للماضي، على ضوئها يتم وضع رؤية للمستقبل، يكون هدفها الخلاص من الاحتلال، وإقامة الدولة التي يحلم بها شعبنا، مطالباً حركة حماس بضرورة التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة .

وأكد فارس على أن القيمة السامية لمنظمة التحرير الفلسطينية أنها حافظت على النسيج الاجتماعي للشعب الفلسطيني، بحيث استظل الجميع تحت خيمتها، كما أكد فارس على أن الاحتلال يسعى لإيجاد هموم محلية مناطقية في كل منطقة من فلسطين، ويبقى المواطن مشتتاً منشغلاً بهمومه التي أوجدها الاحتلال .

بدوره شكر عبد الحليم نمر قدورة فارس على تلبيته الدعوة، وما قدمه من معلومات خلال المحاضرة، متمنياً التواصل في إلقاء مثل هذه المحاضرات .