وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم تودع الشهيدين مصلح وحمامة بالغضب والدموع

نشر بتاريخ: 24/04/2006 ( آخر تحديث: 24/04/2006 الساعة: 16:14 )
بيت لحم- معا- ودعت مدينة بيت لحم اليوم في موكب مهيب جثماني الشهيدين احمد مصلح من مخيم الدهيشة ودانييل ابو حمامة من بيت لحم اللذين اغتالتهما قوات الاحتلال يوم امس قرب مستشفى الامراض العقلية في المدينة.

فقد انطلق موكب الشهيد احمد مصلح في مخيم الدهيشة شاقا طريقه على الشارع الرئيسي قبالة المخيم الى مثواه الاخير في مقبرة الشهداء في قرية ارطاس جنوب المدينة .

وقد شارك في موكب التشييع جماهير غفيرة اطلقت صيحات الغضب والاستنكار ازاء تلك الجريمة النكراء التي روعت اهالي المدينة بالطريقة الوحشية التي تمت بها .

وقد القيت كلمات تابين للشهيد مصلح من قبل القوى والفعاليات الوطنية المشاركة بالجنازة والتي اعربت عن استنكارها للجريمة البشعة.

فيما شيعت جماهير غفيرة بعد ظهر اليوم جثمان الشهيد دانييل ابو حمامة من بيته في راس فطيس الى مثواه الاخير،في مراسم تشييع شاركت فيها الاجهزة الامنية ، وقيادة بيت لحم حيث انطلق الموكب من منزل الشهيد بالقرب من دوار العمل الكاثوليكي بعد ان قام ذووه واصدقاوه بتوديعه بينما تلى احد الرهبان الصلاة عليه .

بعد ذلك تم نقل جثمان الشهيد على اكف الاف المواطنين الذين شاركوا في مراسم التشييع ليصل الجثمان الى ساحة المهد حيث جرت له مراسم وداع رسمية قبل اداء الصلوات الاخيرة عليه في كنيسة المهد ومن ثم الى مثواه الاخير.

وكانت مراسم استقبال رسمية جرت بعد ظهر اليوم لجثمان الشهيد حمامة على حاجز الارتباط العسكري في مدينة بيت جالا حيث تم نقله الى مستشفى بيت جالا الحكومي وجرى تجهيزه وفق تقاليد الدفن المسيحية .

وكانت قوات الاحتلال اقدمت الليلة الماضية على اغتيال الشهيدين مصلح وحمامة بعد ان نصبت لهما كمينا عند مستشفى الامراض العقلية في بيت لحم حيث سقط الشهيد احمد مصلح على الفور مضرجا بدمائه فيما اعتقلت ذات القوات الجريح دانييل حماحة الذي استشهد بعد اعتقاله بساعات في مستشفى هداسا فيما اعتقل عرفات ابو شعيرة واقتيد الى جهة مجهولة.

وتاتي هذه الجريمة البشعة في الوقت الذي تحتفل فيه مدينة بيت لحم بعيد الفصح المجيد حيث ساد جو من الكابة والحزن اجواء العيد جراء هذه الجريمة.

وفي دير البلح استشهد شاب بقذيفة دبابة اطلقتها القوات الاسرائيلية صباح اليوم باتجاه مجموعة مسلحة فيما اصيب عدد اخر بجراح.