وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حفظ التراث الثقافي يكرم الفائزين في مسابقة الرسم والكتابة

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 16:21 )
بيت لحم- معا- ضمن فعاليات وبرامج التوعية التي يقوم مركز حفظ التراث الثقافي بتنفيذها في محافظة بيت لحم، وللتأكيد على أهمية هذا التراث والمحافظة عليه، قام المركز بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بيت لحم وبدعم من الوكالة السويدية للتنمية الدولية "سيدا" بتوزيع جوائز مسابقة الرسم والكتابة لطلبة المدارس من الفئات العمرية 13 – 16 عاما اليوم الخميس بحضور كل من الأستاذ عبد الله شكارنة مدير مديرية التربية والتعليم، وفؤاد سالم مدير عام المحافظة، ووجيه عبد ربه مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة السياحة والآثار، وعدد من مديري ومديرات المدارس المشاركة، بالإضافة إلى وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية.

ورحب المهندس عصام جحا، مدير المركز بالحضور وأكد على أهمية دور مثل هذه الفعاليات في المحافظة على التراث الثقافي والتي تعتبر مكملة لعمليات الترميم وإعادة تأهيل المباني القديمة التي يقوم بها المركز في مدن وقرى محافظة بيت لحم.

وأكد على ضرورة التواصل مع فئات المجتمع المختلفة لنشر مفهوم التراث وكيفية الحفاظ عليه بأنواعه المختلفة، وشكر لمديرية التربية والتعليم والمدارس المشاركة.

وقام المركز بنشر تقويم العام 2010 كنتاج من أعمال الطلاب ومشاركاتهم في هذه المسابقة، والذي يتناول أيضاً فعاليات وأنشطة التوعية المختلفة التي يقوم بتنفيذها المركز.

وشكر الأستاذ عبد الله شكارنة مركز حفظ التراث الثقافي لجهوده في نشر التوعية وأكد على أهمية التعاون بين مؤسسات المجتمع المحلي، مشيرا إلى التعاون المستمر والدائم بين المركز والتربية في تنفيذ النشاطات اللامنهجية المختلفة، والتي أشاد بأهميتها في رفع الوعي لدى الطالب بما يدور في مجتمعه.

وقد قامت ميس يتيم - سلسع، مسؤولة التوعية المجتمعية والعلاقات العامة في المركز بتوضيح أهمية هذه المسابقة في تعزيز مفهوم التراث لدى الطالب وتنمية قدراته الإبداعية من خلال الأنشطة والأعمال المهنية والثقافية، حيث بلغ عدد المشاركين ما يقارب 1000 طالب وطالبة، موزعين على ما يقارب30 مدرسة حكومية وخاصة وتابعة لوكالة الغوث. وتم تكريم كل من الأستاذ سامي الحوراني والأستاذ فايز جّعارة، لجهودهم في تقييم مشاركات الطلاب في المسابقة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز على الفائزين وهم: الفائزين في مسابقة الرسم فئة 13-14 عاماً هم: شروق مصطفى أبو لبن (مرتبة أولى)، تالين سمير بابون (مرتبة ثانية)، محمد عصام عودة (مرتبة ثالثة)- الفائزين في مسابقة الرسم فئة 15-16 عاماً هم: عمر عصام استيتسة (مرتبة أولى)، سارة محمود ردايدة (مرتبة ثانية)، محمد راجي سباتين (مرتبة ثالثة)- الفائزين في مسابقة الكتابة فئة 13-14 عاماً هم: سلسبيل موسى قوّار (مرتبة أولى)، سجى حاتم الشريف (مرتبة ثانية)، إيمان حسن حمّاد (مرتبة ثالثة)- والفائزين في مسابقة الكتابة فئة 15-16 عاماً هم: إيناس رائد مفرح (مرتبة أولى)، نسرين صالح العصا (مرتبة ثانية)، ديانا هاني أبو دية (مرتبة ثالثة).