وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يناشد المؤسسات الإنسانية إنقاذ حياة 24 معتقلا أصيبوا بالتسمم في معتقل حواره

نشر بتاريخ: 24/04/2006 ( آخر تحديث: 24/04/2006 الساعة: 17:11 )
نابلس - معا - ناشد نادي الأسير الفلسطيني في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية كافة المؤسسات الحقوقية والدولية التدخل الفوري والسريع لإنقاذ حياة الأسرى فى معتقل حواره العسكري جنوب المدينة بعد إصابة 24 معتقلا منهم بحالات تسمم بعد تناولهم وجبه سمك قدمتها إدارة المعتقل يوم أمس .

واعرب نادي الأسير الفلسطيني عن تخوفه على حياة هؤلاء الاسرى القابعين في معتقل حواره العسكري الإسرائيلي جنوب مدينة نابلس بعد تناولهم وجبة سمك فاسدة قدمتها لهم إدارة المعتقل وأدت إلى تسمم عدد كبير منهم إلى المستشفيات الإسرائيلية للعلاج

وأضاف بيان لنادي الاسير :" أن الأسرى كانوا قد أضربوا عن تناول ثلاث وجبات منذ التاسع عشر من الشهر الجاري حيث قامت إدارة المعتقل بكسر هذا الإضراب بعد استدعاء قوات من حرس الحدود، الذين اعتدوا على الأسرى بالضرب والصراخ عليهم وشتمهم بكلمات نابية".

وتعقيبا على ما جاء في البيان قال رائد عامر رئيس نادي الأسير الفلسطيني في حديث خاص بوكالة معا الاخبارية :" إن إدارة المعتقل ترفض بشكل قاطع إدخال أي نوع من المواد الغذائية للمعتقل رغم أنها تقدم نوعية طعام سيئة جدا للمعتقلين" .

وأضاف رائد أن 60 اسيرت لايزالوا يعانون أوضاع صعبة وخطيرة في معتقل حواره بسبب إصرار إدارة المعتقل على إبقاء المعتقلين في المعتقل لفترات طويلة قد تصل إلى ستة أشهر الامر الذي يتنافى مع الأعراف الإنسانية.