وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب طالبات بيت لحم يتوج بطلا لبطولة الوزارة المركزية بكرة السلة

نشر بتاريخ: 11/12/2009 ( آخر تحديث: 11/12/2009 الساعة: 12:27 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - لحق منتخب طالبات بيت لحم بإخوتهم منتخب الطلاب الذي فاز يوم امس الاول ببطولة الوزارة المركزية لحق منتخب الطالبات ايضا واللواتي فوزن يوم امس ببطولة وزارة التربية والتعليم في كرة السلة والتي اقيمت ببيت لحم واحتضنتها صالتي العمل الكاثوليكي ومدينة ابو عمار الشبابية .

انطلقت البطولة في تمام الساعة العاشرة صباحا بحضور الهام عبد القادر مدير عام الانشطة الطلابية في وزارة التربية والتعاليم وجمال فرهود رئيس قسم النشاط الرياضي في الوزارة بالاضافة الى الاستاذ عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم وعبد الناصر الشريف مدير عام مديرية الشباب والرياضة وجورج غطاس نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم السابق والعديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية وطالبات المدارس .

بدأ حفل الافتتاح الذي تولى عرافته أ -نعيم عميره بالسلام الوطني الفلسطيني وتلاوة ايات عطرة من القران الكريم ، بعد ذلك اقسمت اللاعبة لانا خليل جقمان قسم البطولة .

شكارنه يرحب
رحب عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم بالحضور، وتحدث عن الرياضة الفلسطينية وما الت اليه من تطور كبير في الفترة الاخيرة واعرب عن سعاتده لاحتضان مدينة بيت لحم لهذه البطولة وتمنى التوفيق لجميع الفرق .

الهام عبد القادر : الرياضة عنوان للتواصل
بعد الترحيب شكرت الهام عبد القادر مدير عام الانشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم كل من ساهم في تنظيم هذه البطولة وشكرت كذلك الفرق المشاركة على حضورهم .
وقالت ان الرياضة هي عنوان للتواصل بين الطلاب والمدن والمديريات فمن خلالها يستطيع الطلاب التواصل والتعارف على بعضهم البعض .


وقد جرت البطولة بمشاركة 16 منتخب من المحافظات الشمالية ، فتم تقسيم الفرق بالقرعة الى مجموعتين المجموعة الاولى ضمت فرق كل من : منتخب جنين ، منتخب اريحا ، منتخب بيت لحم ، منتخب رام الله ، منتخب طوباس ، منتخب شمال الخليل ،منتخب قباطية ، منتخب الخليل .
المجموعة الثانية ضمت كل من : منتخب جنوب الخليل ، منتخب القدس ، منتخب طولكرم ، منتخب قلقيلية ،منتخب ضواحي القدس ،منتخب جنوب نابلس ،منتخب نابلس، منتخب سلفيت .

وقد جرت مباريات المجموعة الاولى على صالة العمل الكاثوليكي وجاءت نتائجها على الشكل التالي :
المباراة الاولى : شمال الخليل + طوباس
انتهت بفوز شمال الخليل بالنتيجة 32/3.
المباراة الثانية : جنين + بيت لحم
انتهت بفوز بيت لحم بالنتيجة 26/2.
المباراة الثالثة : اريحا + رام الله
انتهت بفوز اريحا بالنتيجة 9/6.
المباراة الثالثة : قباطية + الخليل
انتهت بفوز قباطية بالنتيجة 2/1 .
المباراة الرابعة : شمال الخليل + بيت لحم
انتهت بفوز بيت لحم بالنتيجة 29/9 .
المباراة الخامسة : اريحا + قباطية
انتهت بفوز اريحا بالنتيجة 25/6.
المباراة السابعة : اريحا + بيت لحم
انتهت لصالح بيت لحم بالنتيجة 29/10.


نتائج مباريات المجموعة الثانية التي جرت على صالة ابو عمار :
المباراة الاولى : القدس + طولكرم
انتهت بفوز طولكرم بالنتيجة 10/6
المباراة الثانية : نابلس + جنوب نابلس
انتهت يفوز جنوب نابلس بالنتيجة 16/8
المباراة الثالثة : مديرية قلقيلية + ضواحي القدس
انتهت بفوز ضواحي القدس بالنتيجة 14 / 7.
المباراة الرابعة: سلفيت + طولكرم
انتهت بفوز طولكرم بالنتيجة 17/2
المباراة الخامسة : ضواحي القدس + جنوب نابلس
انتهت بفوز جنوب نابلس بالنتيجة 20/6.

المباراة السادسة : طولكرم + جنوب نابلس
انتهت بفوز جنوب نابلس بالنتيجة 17/6.

المباراة النهائية : وجمعت منتخب بيت لحم مع منتخب جنوب نابلس وانتهت بفوز بيت لحم بالنتيجة 25/8 وتتويجه بلقب البطولة وحصول جنوب نابلس على الوصافة .

التتويج :
قام كل من جمال فرهود رئيس قسم النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم و نعيم عميرة بتتويج منتخب بيت لحم بكأس وميداليات المركز الاول وتتويج منتخب جنوب نابلس بكأس وميداليات المركز الثاني وكذلك تم تكريم الحكام .